مدينة صديقة للبيئة بالغردقة
مدينة صديقة للبيئة بالغردقة


طرح 159 وحدة متطورة للبيع والإيجار بأول مدينة صديقة للبيئة في الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 12:08 ص

 


أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طرح إتاحة كراسات شروط 159 وحدة صناعية بأول مدينة صناعية متطورة وصديقة للبيئة بالغردقة حتى 2 نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن مبادرة إنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة بعدد من المحافظات على أن يتم سحب كراسة الشروط من مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات.

وتضم المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة الغردقة 159 وحدة صناعية ضمن الوحدات الصناعية التي أعلنت عنها الهيئة العامة للتنمية الصناعية حيث يعد أول مجمع للخدمات الصناعية بمدينة الغردقة بتكلفة 500 مليون جنيه والذي يضم 218 مصنعًا صغيرًا ومتناهي الصغر، على مساحة 40 فدانًا غرب المدينة، ضمن مشروعات المناطق الصناعية التي تقيمها الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة.

وتابع: "من المقرر تخصيص تلك الورش الصغيرة بمجمع الغردقة لصناعات تخدم القطاع السياحي والفندقي وأن كافة الجهات المعنية اتبعت معايير الجودة في أثناء عملية إنشاء المجمع الصناعي وليس مجرد مشروع للمرحلة الحالية فقط، وإنما للقضاء على مشكلة البطالة وتشجيع الابتكارات الناجحة والتركيز على المشروعات الصناعية التي تلبي احتياجات القرى السياحية والسائحين وإن الهدف الاساسى هو توفير فرص العمل للشباب وكذلك أن تكون مدينة الغردقة خضراء".

فيما أكد نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز المشروعات بالبحر الأحمر، أنه يمكن للعميل التعاقد على 8 وحدات صناعية بنظام التمليك أو الإيجار، حيث تبلغ مساحة الوحدة الواحدة 330 مترا مربعا، بأبعاد 14 مترا في 28 مترا، والمساحة المغطاه بها 231 مترا، والمبنى عبارة عن منشآت معدنية وحوائط من البلوك الأسمنتى بارتفاع 4,40 متر، وارتفاع المبنى 8 أمتار ومساحة عرض الوحدة 14 مترا، كما تم تجهيز الوحدات بواجهات معمارية حديثة متميزة، وجميع الوحدات مجهزة بحنفية حريق وصندوق إطفاء، كذلك مدخل تغذية المياه بقطر 2 بوصة ومخرج للصرف الصحى قطر 6 بوصة، وكذلك مدخل كهرباء جهد منخفض حتى 50 ك.ف أمبير.

وكشف عبد الظاهر: "على من يرغب في التعاقد على وحدة صناعية سواء بالإيجار أو التمليك يمكن شراء كراسة الشروط من فرع الجهاز بعد تسديد قيمتها بأحد البنوك المختلفة"، مؤكدًا أن نظام الإيجار للمتر 20 جنيهًا ونظام الإيجار والبيع يتم تسديدها بنظام أقساط ربع سنوية على مدار 4 سنوات.

كان جهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر قد قدم عدد من التسهيلات بتخفيض قيمة كراسة الشروط لتصبح 500 جنيه، بالاضافة إلى تخفيض ضريبة القيمة المضافة، وأن الوحدات المطروحة بنظام الإيجار تصل قيمتها الإيجارية للمتر 20 جنيها فقط، وتمويل شراء الوحدات والآلات لمن ينطبق عليهم الشروط بفائدة 5% متناقصة، كذلك يمكن إمكانية التمويل البنكى للمشروع فى ضوء مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة