آيمي كوني باريت آيمي كوني باريت

الديمقراطيون بـ«الشيوخ» يقاطعون التصويت على تعيين قاضية المحكمة العليا

رويترز الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 12:13 ص

قال مساعد عضو ديمقراطي بمجلس الشيوخ إن الديمقراطيين باللجنة القضائية التابعة للمجلس سيقاطعون التصويت المزمع إجراؤه غدا الخميس على تعيين آيمي كوني باريت لشغل المقعد الشاغر بالمحكمة العليا.

ويحتج الديمقراطيون على اختيار الرئيس دونالد ترامب لباريت بعد وفاة القاضية روث جينسبرج منتصف سبتمبر ويقولون إنه كان عليه الانتظار لحين طهور نتيجة الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر.

وسارع زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل بطرح اسم باريت على المجلس للتصويت أملا في الموافقة على اختيارها لتشغل مقعدها بالمحكمة العليا قبل الثالث من نوفمبر.

اقرأ أيضًا: القاضية إيمي كوني باريت.. هل تصبح حصان طروادة للجمهوريين؟

واختار الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في 26 سبتمبر باريت - القاضية المحافظة البالغة 48 عاما - لخلافة القاضية التقدمية روث بادر جينسبورغ بعد وفاتها بثمانية أيام جراء مرض السرطان، وهو القرار الذي لاقى اعتراض كبير من جانب الديمقراطيين لأنه يأتي قبل أيام من انتخابات الرئاسة.

أكدت القاضية باريت أن معتقداتها الدينية لا تؤثر على قراراتها رافضة التعليق قرار المحكمة العليا الذي شرع الإجهاض، وهي إحدى القضايا الخلافية الكبيرة في أمريكا.

وقالت لأعضاء مجلس الشيوخ المسؤولين عن تأكيد تعيينها في وقت سابق «لا يمكن للقضاة أن يستيقظوا ذات صباح ويقولوا لدي هدف في حياتي، أحب أو أكره الأسلحة النارية، أحب أو أكره الإجهاض، وفرض إرادتهم».


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة