صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بعد تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. هل تغير موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

رياض محمد جعيصة الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 12:48 ص

أعلن الاتحاد الإفريقي «كاف»، منذ قليل تأجيل مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى يوم 31 أكتوبر.

قرار الكاف، جاء بتأجيل الزمالك والرجاء لمدة أسبوع لتقام السبت 31 أكتوبر بدلا من إقامتها يوم السبت 23 أكتوبر، وذلك بسبب عدم سفر الفريق المغربي إلى مصر وفقًا لقرار وزارة الصحة المغربية.

وشمل قرار الكاف إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موعدها الجمعة 6 نوفمبر المقبل، وعدم تأجيلها.

كانت وزارة الصحة المغربية قد منعت الرجاء من السفر خارج البلاد ووضع الفريق في الحجر الصحي بعد تعرض 8 لاعبين للإصابة بفيروس كورونا.

كان لقاء الذهاب انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد على ملعب «محمد الخامس» بالدار البيضاء.

يذكر أن تقارير إعلامية مغربية قد أشارت إلى أن فوزي لقجع، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أقنع لجنة الطوارئ بتأجيل لقاء الإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك.

وأعلن الرجاء تعرض 8 من لاعبيه المقيدين في قائمته الإفريقية للإصابة بڤيروس كورونا المستجد ودخولهم العزل الطبي.

وأكدت القناة الرياضية المغربية، تدخل فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي، ليحسم تأجيل اللقاء إلى نهاية أكتوبر.

وتلقى الكاف موافقة من نادي الزمالك على التأجيل وكذلك الرجاء المغربي مع عدم الإخلال بموعد المباراة النهائية المقرر لها 6 نوفمبر المقبل.

وطالب الرجاء بتأجيل لقاء الإياب لوقت لاحق لحين تماثل لاعبية للشفاء، وهو الأمر الذي أثار جدلا داخل أروقة الكاف بعد رفض تأجيل لقاء نهضة بركان مع حسنية أغادير في نصف نهائي الكونفدرالية.

وضغط الرجاء بورقة قرار حكومي صدر خلال الساعات السابقة بدخول الفريق عزلا طبيا بسبب ڤيروس كورونا وفقا للنظام الصحي المتبع في دولة المغرب.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة