الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يرد على تخوفات أولياء الأمور: 3 بدائل أمام الطلاب في ظل أزمة كورونا

فاتن زكريا الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 01:06 ص

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك 3 بدائل أو خيارات أمام الطلاب في مراحل التعليم العام فيما يتعلق بمسئلة الحضور في العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

وقال طارق شوقي: "منعًا للجدل وللمتخوفين من أولياء الأمور لذهاب الأبناء للمدارس، سيتم إصدار قرار وسيكون أمام أولياء الأمور 3 خيارات".

وأكمل: " الخيار الأول يتمثل فيما تقدمه الدولة حاليًا من خلال التعليم التبادلي بين المدرسة والتعلم عن بعد من المنصات التعليمية منعًا لتكدس الطلاب بالمدارس مع الالتزام بضوابط الحضور والغياب".

وأضاف: "الخيار الثاني فهو تأجيل السنة الدراسية بالنسبة للطالب بأن يحضر ولي الأمر ويطلب استثناء طفله من العام الدراسي الحالي بالكامل دون رسوبه وينتقل للعام الدراسي التالي فى نفس ذات الصف الذي قام بتأجيله، يعني فوت سنة من عمره باختياره" .

وأوضح وزير التعليم: "الخيار الثالث يتمثل في تقديم الطالب طلب تحويل لنظام المنازل لهذا العام فقط، الطالب عليه أن يجلس في المنزل ويمتحن، ويعلم نفسه بطريقته من خلال وسائل التعلم المتاحة من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية ويذهب فقط خلال الامتحانات، وهذا اختياره" 

وشدد طارق شوقي على أن تلك الخيارات أو البدائل تسري على المدارس الحكومية والرسمية فقط ولا تسري على المدارس الخاصة.
 

اقرأ أيضا

طارق شوقي: مشروع زيادة حافز المعلمين بداية لمكافآت لتحسين أوضاعهم المادية


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة