صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الإثنين.. افتتاح نادي «المجتمع المصري في السينما» بفيلم «المومياء»

محمد طه

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 01:28 ص

 

يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بالتعاون مع المعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، نادي سينما "المجتمع المصري في السينما.. تمثيل وتاريخ" وذلك الإثنين 26 أكتوبر في تمام السادسة مساء، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ومن المقرر أن يقام النادي بمقر المعهد العلمي الفرنسي، وتفتتح الفعاليات بعرض الفيلم الروائي الطويل "المومياء" للمخرج شادي عبدالسلام.

ويهدف النادي إلى رصد الثقافة المصرية كما تعكسها الافلام السينمائية للأجانب والمصريين، ويشمل النادي عروض للأفلام، إضافة إلى إقامة ندوات حول هذه الأفلام يديرها نقاد المركز القومي للسينما، وتستمر فعالياته لمدة عام كامل ابتداءً من أكتوبر الجاري.

يذكر أن فيلم المومياء من إنتاج 1969 ومن إخراج شادي عبد السلام، و تدور أحداثه حول قضية سرقة الآثار المصرية، وقد حصل الفيلم على العديد  من الجوائز الدولية واحتفلت به مهرجانات عالمية، ويعد من أفضل 100 فيلم مصري، وجاء ترتيبه الثالث.

واختير كأفضل فيلم عربي في استفتاء عام 2013، ولم يعرض الفيلم جماهيريا إلا عام 1975، وعقب عرض الفيلم تقام ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي احمد عسر.

اقرأ أيضا

مهرجان الجونة يعلن إجراءات السلامة والأمان قبل افتتاح دورته الرابعة
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة