صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


جددي منزلك.. تعرفي على موضة «الستائر» 2020

إيمان طعيمه

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 02:17 ص

أكدت داليا العزب، مصممة الستائر والمفروشات، أن الستائر هي التي تضفي جمالا على أثاث المنزل بالكامل، وتبرز ألوانه وأشكاله وتجعله يبدو جديدا ومختلفا. 

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامية مي مجدي، في برنامج "بنت مصرية"، أن اللون الأزرق بكل درجاته يتربع على عرش موضة الستائر 2020، بالإضافة إلى اللون البترولي واللبني والبينك والبيج. 

وأشارت إلى أن الستائر "الاستيل" أو التقليدية يكون به رسومات أو عقادة زيادة عن غيرها، وتحتوي أيضا على تفاصيل كثيرة، بعكس المودرن الذي يتجه للتصميمات البسيطة ويمكن تزينه فقط بشرائط بسيطة وتدعيمه بقماش ستان وقطيفة ورسومات بسيطة جدا. 

ويعتبر الكتان من أكثر أنواع الأقمشة في موضة الستائر هذا العام، ويصلح للمودرن والاستيل ولغرف المنزل بالكامل. 

ونصحت مصممة الستائر، بضرورة شراء القماش الخاص بالستائر لكل المنزل، وعدم شراء كل غرفة على حدة، وذلك لضمان وجود تناسق في الألوان، واختيار لون يتماشى مع المفروشات والسجاد. 

و"الستارة" هي قطعة من القماش تسدل على نوافذ البيوت وأبوابه حجبًا للنظر أو اتقاءً للشمس، وتستعمل أيضًا لأغراض الزينة، تيارات الهواء أو الماء، و الأهم من ذلك لحماية خصوصية المكان من الناس في الخارج. 

وتصنع الستائر من مجموعة متنوعة من الأقمشة السميكة، لكل منها درجة مختلفة من تخفيف الإضاءة الناتجة من الخارج الضوء؛ وللتحكم في درجة الضوء، ويجب أن تكون الستارة واسعة بحيث تغطي النافذة بالكامل، لكنها عادة ما تستخدم فقط للزينة وتجعل الغرف أكثر جمالًا.

شاهد أيضا|| بالستائر والورود.. زيني منزلك لحفلة خطوبتك 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة