صورة أرشيفية صورة أرشيفية

500 جنيه الحد الأدنى لفتحه.. أسعار الفائدة بحساب الشباب في «بنك مصر» 

شيماء مصطفى الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 02:21 ص

يوفر حساب التوفير طريقة عملية للحصول على فائدة تنافسية على المدخرات الخاصة بالعميل على العملات المختلفة مع خيارات مرنة لصرف الفائدة، مع الحفاظ على حرية السحب والإيداع، وتُعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء. 


ويبحث العديد من المواطنين عن طرق آمنة لاستثمار أموالهم أو مدخراتهم، وبما يضمن لهم تحقيق زيادة في الدخل الشهري لهم لمساعدتهم في مواجهة أعباء الحياة اليومية، ويُعد استثمار هذه الأموال في البنوك هي الطريقة الأكثر أمانًا والتزاما بالنسبة للمواطن. 


وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، (ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلى 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا) وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال. 


ويمكن للعميل الاستعلام عن حساباته وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً، من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول. كما يمكن للعميل، إتاحة شراء شهادات ادخار "بنك مصر" خصماً من الحساب وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق، كما يمكن سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب. 

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، أسعار الفائدة على حساب الشباب "Youth1& Youth2" في بنك مصر. 

ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب توفير الشباب واحتساب العائد 500 جنيها، وتتراوح قيمة المبالغ المودعة بحساب الشباب بين 500 جنيه و20 ألف جنيه، وفي حالة زيادة المبلغ المودع في الحساب عن 20 ألف جنيها يحتسب العائد وفقا لشرائح حسابات التوفير المعلنة وقتها.

وتتباين دورية صرف العائد لحسابات توفير الشباب بين (شهري- ربع سنوي- نصف سنوي- سنوي)، وتبلغ نسبة الفائدة على حساب توفير الشباب 4.75% شهريا، ونحو 5% للعائد الذي يصرف كل 3 شهور، ونحو 5.125% للعائد الذي يصرف كل 6 شهور، ونحو 5.25% للعائد الذي يصرف سنويا. 

كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت تخفيض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس  0.5% ليصل إلي 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب. 

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يوم الخميس 24 سبتمبر 2020، خفض سعر كل من الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 9.25٪. 

ويوفر بنك مصر امكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، بجانب إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وإمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، وسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، بالإضافة إلي مكانية إصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير. 

كما يمكن للعميل سداد الالتزامات المختلفة نيابة عنه في حالة وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب، وإمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءاً على رغبة العميل.

 

اقرأ أيضا | تصل لـ5.25%.. أسعار الفائدة على «حسابات التوفير» في بنك مصر
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة