صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالخرائط.. تعرف على المناطق المستفيدة من مشروع «المونوريل»

نشوة حميدة الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 02:57 ص

تواصل الهيئة القومية للأنفاق، أعمال إخلاء المرافق في مشروعي المونوريل استعدادًا لتنفيذ المشروع، الذي من المقرر الانتهاء منه خلال عامين فقط. 

ويتم تنفيذ مشروعي مونوريل بشكل متوزاي، حيث أن مونوريل 6 أكتوبر يمتد بطول 35 كم، لربطها بالشيخ زايد، رابطا مع الخط الثالث للمترو في محطة بولاق الدكرور بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث الجاري تنفيذها.

ويتم تقسيم الخط إلى 10 محطات، وهي المناطق التي ستستفاد منه، وهي: (المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر - جامع الحصري -  أكتوبر -  جهينة -  زايد - هايبر - طريق الإسكندرية الصحراوي - المنصورية -  الطريق الدائري - جامعة الدول العربية).

أما مونوريل العاصمة الإدارية، فيمتد بطول 52 كم، بدءًا من محطة الاستاد في مدينة نصر، حتى منطقة الوزرات في العاصمة الإدارية، شاملا 22 محطة. 

ويخدم هذا الخط سكان مناطق ومحطات:  (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

جدير بالذكر أن المونوريل هو "القطار المعلق"، وسيتم شحن الدفعة الأولى من قطارات المونوريل بإجمالي قطارين أواخر عام 2021 المقبل، قادمة من اليابان. 

وتسعى وزارة النقل إلى توطين صناعة المونوريل في مصر، من خلال إقامة مصنع بشرق بورسعيد لإنتاج عربات المونوريل، ونقل الخبرات من شركة "بومبارديه" إلى المهندسين المصريين.

 

اقرأ أيضا

6 خطوط مترو.. «الوزير» يستعرض نسب إنجاز «الأنفاق»
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة