المهندس اشرف الجمل  المهندس اشرف الجمل

طوارئ بـ«زراعة المنوفية» لمواجهة الطقس السيء

محمد الشامي الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 07:38 ص

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لسوء الطقس المتوقع، حيث وجه المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، مديري الإدارات الزراعية والتعاونية باتباع التوصيات الواردة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لمربيي ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، وذلك للحد من الآثار السلبية المحتملة بسبب موجة الطقس السيء المتوقعة بالبلاد خلال الأيام القليلة القادمة. 

وأكد «الجمل»، أنه سيتم المتابعة من جانبه شخصيا على مدار الساعة مع التشديد بإبلاغ غرفة عمليات المديرية بأي أحداث طارئة في حينها وأوصى وكيل زراعة المنوفية بضرورة تطهير مجاري المياه وبالوعات تصريفها، وشبكات الصرف، وتجهيز معدات شفط المياه.

وأضاف وكيل زراعة المنوفية، أنه جاري تشكيل لجان توعية للمربين بكيفية مجابهة أخطار الفيضانات والتنبيه بنقل مزارع الثروة الحيوانية القريبة من المناطق المحتمل غمرها بالمياه إلى أماكن أخرى بعيده مع عمل حواجز حول المزارع، ورفع مستوى الأرض وصيانة الأسقف لمنع تسريب المياه.

وتابع «الجمل»: «وجهنا بضرورة تجهيز رصيد كافي من الأعلاف مع تحرك السيارات التي تحمل مخاليط الأعلاف أو مركزاتها في الأوقات غير الممطرة، والتأكد من سلامة منافذ وفتحات التهوية سواء للمزارع أو المصانع ومحال الإتجار في الأعلاف.

اقرأ أيضا: صور| تسليم 14 عقدًا لمشروع «أنظمة الري الحديث» للمزارعين 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة