لاعبو الأهلى ظهروا بمستوى مميز فى المباراة واقتربوا من النهائى
لاعبو الأهلى ظهروا بمستوى مميز فى المباراة واقتربوا من النهائى


خطوة تفصل الأهلى عن «الأميرة» من بوابة الوداد

أخبار الرياضة

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 10:16 ص

منتصر الرفاعي

أغلق الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني ملف مباراة الوداد التي انتهت بالفوز بهدفين نظيفين في معقل الفريق المغربي باستاد محمد الخامس فور عودة البعثة إلى مصر.

ورغم النتيجة الإيجابية التي حققها لاعبو الاهلى والتى لم تكن متوقعة لأحد والفوز بهدفين نظيفين الا أن موسيمانى حرص على أن يطالب اللاعبين باغلاق ملف هذه المباراة تماما لأكثر من سبب من اجل هدف واحد فقط وهو التأهل للمباراة النهائية للبطولة وتحقيق الهدف المطلوب بالتتويج بلقب الأميرة الأفريقية.


السبب الأول لاغلاق ملف الفرحة والتركيز فى لقاء الإياب ثقة موسيمانى فى أن مباراة الذهاب كان لها ظروف خاصة بالنسبة للوداد وهى غياب مجموعة من العناصر الأساسية عن الفريق المغربى القوى وأن المستوى الهزيل للاعبين لأنهم لم يكونوا فى حالاتهم اضافة الى التوظيف الخطأ من المدير الفنى للوداد باللعب بيحيى جبران افضل لاعبى الوداد فى خط الوسط للعب قلب دفاع لتعويض النقص الدفاعى فى الفريق اضافة الى أن جبران كان مسئولا عن الخطأ القاتل له واستغلال قفشة الكرة وإحراز الهدف الأول وهو هدف قتل معنويات الودادية بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة بجانب ركلة الجزاء التى احتسبت على الأهلى وأنقذها الشناوى فى الشوط الأول.


ويحسب لموسيمانى أنه استغل غيابات عناصر الوداد فى تحجيم المباراة من البداية وتحقيق المطلوب وساعده على ذلك الهدف المبكر الذى كان دافعا لأن يصاب لاعبو الفريق المغربى بالإحباط.
موسيمانى رغم وجود غيابات مؤثرة بين اللاعبين ولكنه استطاع أن يلعب بتشكيل جيد جدا رغم انتقاد الدفع بمحمد هانى أساسيا فى الجبهة اليمنى ولكن هانى ظهر بمستوى جيد كما ان تغييراته كانت موفقة فى الشوط الثانى وبخاصة حمدى فتحى الذى كان موفقا للغاية فى وسط الملعب وإخراج اليو ديانج الذى لم يكن فى حالته والدفع بجيرالدو واحمد الشيخ على حساب مروان محسن وحسين الشحات لم يكن فى حالته فى اللقاء ووضح عدم استعادة مستواه بشكل كبير بسبب العملية التى اجراها وأبعدته لفترة طويلة عن الملاعب.

الأهلي حقق نتيجة رائعة في النهاية بخبرات نجومه وثقة اللاعبين في أنفسهم وبخاصة على معلول الذي أصبح صمام أمان للأهلاوية في كل ركلة جزاء يقوم بتسديدها.

المطلوب تحقق وتتبقى جولة الجمعة المقبلة باستاد القاهرة والتي لن تكون سهلة على لاعبي الأهلي لأن الودادية ليس لديهم شيئا ليبكون عليه وبالتالي سيحاولون التعويض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة