صورة موضوعية
صورة موضوعية


في 3 أيام فقط.. وصفة طبيعية لتنعيم اليدين

إيمان طعيمه

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 11:24 ص

تعاني كثير من الفتيات من جفاف اليدين وخصوصا في فصل الشتاء، مما يجعلها تستهلك كثير من الكريمات والمستحضرات المرطبة الباهظة الثمن، لكنها في النهاية لا تجد اختلاف كثيرا.

وتنصح خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، رنا هشام، باستخدام وصفة طبيعية تخلصك من جفاف اليد في 3 أيام فقط.

وتتكون الوصفة من ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، وعليكِ خلطهم جيدا ووضعهم على اليد مع التدليك بشكل دائري، ثم يترك الخليط 10 دقائق ويغسل بالماء.

استمري على الوصفة لمدة 3 أيام متتالية حتى تتخلصين من الجلد الميت تماما وتنعمين ببشرة رطبة بمكونات طبيعية.

يذكر أن زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصابون. 

زيت الزيتون مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدهون المفيدة والفيتامينات، وتعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

هناك أكثر من 750 مليون شجرة زيتون تزرع في جميع أنحاء العالم، 95٪ منها في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأكثر الإنتاج العالمي يأتي من جنوب أوروبا والمغرب العربي والمشرق العربي، ويوجد في إسبانيا وحدها أكثر من 215 مليون شجرة على مساحة قدرها 2 مليون هكتار أي مايعادل 27% من المساحة المزروعة في العالم.

زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون، زيت الزيتون مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات. وتعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

هناك أكثر من 750 مليون شجرة زيتون تزرع في جميع أنحاء العالم، 95 ٪ منها في منطقة البحر الأبيض المتوسط. أكثر الإنتاج العالمي يأتي من جنوب أوروبا والمغرب العربي والمشرق العربي. يوجد في إسبانيا وحدها أكثر من 215 مليون شجرة على مساحة قدرها 2 مليون هكتار أي مايعادل 27% من المساحة المزروعة في العالم.


شاهد أيضا|| خبيرة تجميل تقدم «روشتة» لعناية البشرة في الشتاء
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة