صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«المدارس الخاصة» تتحدى التحذيرات.. وتمنع تسليم الكتب

منةالله ممدوح الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 12:35 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تحذيرات للمدارس بشأن عدم ربط تسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل بدفع المصروفات وخاصة الخاصة والدولية، مؤكدة على ضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي.

وبالرغم من هذه التحذيرات إلا أن عدد من المدارس لم يلتفت لهذه التحذيرات، وربط تسليم الكتب المدرسية بدفع المصروفات، واشتكى أولياء أمور المدرسة البطريركية بمصر الجديد من تعنت المدرسة معهم وإجبارهم على دفع مبلغ يقرب من 3000 ألاف جنيه للكتب المدرسية التابعة للوزارة، و"هاي ليفل"، مؤكدين أن هذا المبلغ يفوق المبلغ الحقيقي للكتب بمراحل.

وأوضح مينا أحد أوليا الأمور أن المدرسة موضوعة تحت الإشراف المالي والإداري، وبالرغم من هذا فإنها تطلب مبالغ مهولة بالنسبة للكتب أو النشاطات الإجبارية التي يصل سعرها إلى 1500 جنيها، مؤكدا أن أولياء الأمور قدموا شكوى بالإدارة التعليمية، ونبهت نيفين عبد الملا وكيلة الإدارة التعليمية بمصر الجديدة على المدرسة بتسليم الكتب لجميع الطلاب، إلا أن المدرسة لم تنفذ قرار الإدارة التعليمية.

وبالرغم من إصدار محافظ الجيزة ومدير التربية والتعليم  تنبيهات مشددة لجميع المدارس على مستوى المحافظة سواء حكومية أو خاصة أو دولية، بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أي طالب لم يسدد المصروفات المدرسية، موضحة أن من يخالف ذلك يعرض نفسه المسألة القانونية.

إلا أن هناك العديد من الاستغاثات من أولياء الأمور بعض المدارس بمحافظة الجيزة ، وبعضها وصل إلى الشجار مع مدير المدرسة، فمدرسة فضل الخاصة رفضت تسليم الكتب لجميع الطلاب الذين لم يدفعوا القسط الأول من المصروفات الدراسية.

في حين أكد أشرف سلومة مدير إدارة الهرم التعليمية أن ما حدث اليوم بمدرسة فضل من اعتداء ولي أمر على مدير المدرسة، هو أمر فردي بين ولي الأمر ومدير المدرسة وذلك بسبب تنظيم دخول الطلاب.

وأوضح مدير إدارة الهرم في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن هناك بعض الشكاوى جاءت من أولياء الأمور بسبب رفض المدرسة تسليمهم الكتب المدرسية لعدم دفعهم المصروفات الدراسية لهذا العام.

وأكد أنه تم حل المسألة وتنفيذًا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم ربط المصروفات الدراسية باستلام الكتب المدرسية، بدأ الطلاب اليوم باستلام الكتب دون دفع المصروفات، وإعطاء أولياء الأمور مهلة أسبوعا لدفع القسط الأول من المصروفات.

إقرأ أيضاً || بعد ظهور 13 حالة مصابة بكورونا.. التعليم تستعد لتنفيذ سيناريوهات «الغلق»


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة