أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية

25 أكتوبر..

«الدولي للاتصالات» يطلق أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية

وائل نبيل الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 01:26 م

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية، في الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر، تحت شعار "خدمة المهمشين في أوقات الأزمات: عدم ترك أحد خلف الركب". 

ويمثل الأسبوع فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التعاون والدعم وحل المشكلات والابتكار بين أصحاب المصلحة العاملين في مجال الشمول الرقمي، وسيجمع بين السياسيين والممارسين الباحثين والمستفيدين.

ويُعد عام 2020 عامًا بارزًا في مجال الشمول الرقمي، ليس فقط لأنه يمثل بداية عقد العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولكنه أيضًا العام المحدد لتحقيق الهدف 9.C من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، الذي يسعى إلى زيادة الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل كبير، والسعي لتوفير وصول عالمي وبأسعار معقولة إلى الإنترنت في أقل البلدان نمواً بحلول عام 2020".


وسيعتمد أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي المشترك بين الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو لعام 2020 للدول العربية ،على نجاح التكرارات السابقة للأسبوع الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو سنويًا منذ عام 2017، وباعتماد نهج أصحاب المصلحة المتعددين.

وسيجمع الأسبوع بين الحكومات وغيرها من الأمم المتحدة والحكومات الحكومية الهيئات والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والمتخصصين في الرعاية الصحية والقطاع الخاص والمواطنين في تعزيز جهود الإدماج الرقمي.

ويعد أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي فرصة لزيادة الوعي وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة وتعزيز الجهود لمكافحة جميع أشكال الاستبعاد، لمزيد من المعلومات حول أسبوع التضمين الرقمي لهذا العام أو الأسابيع الماضية".
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة