صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد الصين.. سر انتشار فيروس كورونا سريعًا حول العالم

منى إمام

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 01:35 م

مع الارتفاع المقلق في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في قسم كبير من أوروبا والولايات المتحدة، بدأت عدة دول تسابق الزمن لتوجيه ضربات استباقية لمنع أزمة الانتشار من الأساس.

 

مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، تحدث عن أن الحل الأمثل والأسرع هو «وضع المخالطين في الحجر الصحي» دون التهاون في ذلك».

 

ومنذ ظهور الفيروس تم تسجيل إصابات بالملايين بكورونا في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

وهنا يقول راين: «إذا كان لدي أمنية سحرية لتحسين أمر يمكننا تحسينه فعلا وتغيير الواقع فهي التأكد من وضع كل فرد خالط مصابا بفيروس كورونا في الحجر للفترة اللازمة لوقف انتقال العدوى، ولا أعتقد أن هذا الأمر طُبّق أو أنه طُبّق بشكل منهجي، وهذا من الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الإصابات».

 

وأضاف : «نصف أعضاء المنطقة الأوروبية في منظمة الصحة سجل زيادة عدد الاصابات بكوفيد-19 الأسبوع الماضي بـ50%».

 

كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال: «أعلم أن الناس سئموا لكن هذا الفيروس أثبت أنه في حال لا نبقى متيقظين يمكنه أن يعود لينتشر بسرعة ويهدد المستشفيات والأنظمة الصحية».

 

أقرأ أيضا: دراسة تقدم حلا سحريًا لتعطيل الإصابة بـ«كورونا»

 

يذكر أن أنظمة المستشفيات الأوروبية تواجه خطر الانهيار تحت وطأة تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مما وضع «القارة العجوز» مجددا في وجه الجائحة العالمية.

 

وبحسب إحصائية لرويترز فإن أكثر من 41.04 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و127177.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة