الدقهلية تستعد للموجة الثانية المحتملة  لكورونا
الدقهلية تستعد للموجة الثانية المحتملة  لكورونا


«الدقهلية» تستعد للموجة الثانية المحتملة لـ«كورونا»

حازم نصر

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 02:19 م

 

استعدت مديرية الصحة بالدقهلية، للموجة الثانية المحتملة لفيروس كورونا، حيث عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة اليوم،  الخميس، اجتماعًا مع قيادات المديرية، والإدارات الصحية والفنية بالمديرية، لمناقشة الاستعدادات لمواجهتها. 

وخلال الاجتماع، تم التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لزيادة أعداد الإصابات مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة. 

كما تم مراجعة جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات المحافظة، وصرف صرف العلاج لحالات العزل المنزلي، والحرص على  متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لحالات الإصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات والأنشطة المختلفة.

وأكد «مكي»، على  توافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى،ومتابعة التدريب بشكل دوري لكافة الفرق الطبية.

وأشار إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات  لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة على رقم الخط الساخن 15589 لمتابعة مستجدات الموقف، ومتابعة سير العمل  أولا بأول. 

وحث «مكي»، المواطنين على  تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات  في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقة، مؤكدًا على ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

ونصح الأفراد البالغين من العمر 60 عاما أو اكثر أو من يعانون من  أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وغيرها، على ضرورة تجنب التجمعات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض مرضية.

وأهاب وكيل وزارة الصحة، بجميع المصالح والجهات الحكومية اتباع التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة في هذا الشأن.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة