عودة قوية للأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس
عودة قوية للأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس


رئيس جامعة قناة السويس يؤكد الدعم الكامل لعودة كافة الأنشطة الطلابية

محمد عبادي

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 02:40 م

 

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على الدعم المادي والمعنوي الكامل لكافة الأنشطة الطلابية، وعودتها بقوة بعد توقف طال لشهور في ظل تداعيات كوفيد ١٩.

وقال الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الأنشطة الطلابية هي عصب الجامعة، وأن العام الأكاديمي الجديد بدأ بداية قوية للأنشطة الطلابية مع احتفالات الجامعة بذكرى أكتوبر المجيد.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الأول للأنشطة الطلابية مع مديري إدارات الأنشطة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وبالكليات.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى ضرورة أن تكون خطة الأنشطة الطلابية للعام الأكاديمي الجديد خطة مكثفة غير نمطية، تحمل أفكار خارج الصندوق، بحيث يشعر الطالب بمسابقات وانشطة جديدة ومبتكرة.

وشدد على مراعاة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب من ارتداء الكمامات الطبية، والتباعد الاجتماعي، والتعقيم والتطهير المستمر، وممارسة جميع الأنشطة في أماكن مفتوحة.

ووجه بضرورة تمثيل كل كليات الجامعة بكافة الأنشطة، موضحا أنه لا مبرر لغياب أية كلية عن المشاركة في الأنشطة الطلابية.

وتابع الدكتور محمد شقيدف أنه لابد من تفعيل تشكيل الأسر الطلابية ووضع أهداف محددة لها، ومنسق لكل أسرة بشكل فعلي، مع تنويع انشطتها. وعن الاتحادات الطلابية، والتجهيز لانتخابات الاتحادات، أكد أنها تتم وفق كل عام في إطار كامل من الشفافية والديمقراطية دون تدخل من أحد ، مؤكدا ضرورة تحفيز الطلاب والطالبات على المشاركة والترشح.

ومن ناحيته، أكد الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، أن التنظيم الجيد والتعاون يجعل الأنشطة تخرج بصورة متكاملة، وطالب مشرفي رعاية الشباب بالكليات بالتواصل مع الإدارة المركزية لتكريم جميع الطلاب المتميزين رياضيا وعلميا وثقافيا على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أن العام الأكاديمي الجديد هو الفرصة الأكبر للممارسة الأنشطة الطلابية بشكل موسع مع التعليم الهجين، وممارسة بعض الأنشطة والمسابقات أونلاين.

هذا وحضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ومديري الأنشطة، ومسئولي إدارات رعاية الشباب بالكليات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة