صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الهجرة» تواجه مشكلات المصريين فى الخارج للمشاركة بانتخابات «البرلمان»

محمود كساب

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 04:42 م

انتهت المرحلة الأولى من مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب، حيث شملت تلك المرحلة، محافظات «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، مطروح، البحيرة».

وواجه بعض المصريون بالخارج، مشاكل أثناء طباعة استمارات التصويت من على موقع  الالكتروني الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، وعلى الفور تواصل المصريون بالخارج مع غرفة عمليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتي قامت بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لحل تلك المشاكل.
وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المشاكل التي وقع فيها المصريون بالخارج في المرحلة الأولى وذلك لتجنب الوقوع فيها مكررا خلال المرحلة الثاني من المشاركة في انتخابات المصريين بالخارج.

اقرأ أيضا| «القومي للإعاقة» يشكل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس النواب
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد طالبت المصريين بالخارج، بطباعة استمارة التصويت من خلال الدخول من أجهزة الحاسب الآلي وليس أجهزة الهاتف المحمول، كما طالبت الهيئة المصريين بالخارج، وبالأخص أبناء محافظات المرحلة الثانية، بالدخول على الموقع الإلكتروني وذلك لطباعة استمارة التصويت، ليعمل الموقع بطاقته الطبيعية.

من جانبهم وقع بعض المصريين بالخارج في خطأ عدم تسجيل بياناتهم الخاصة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والذي أغلق في 10 أكتوبر الماضي، وفي حالة عدم التسجيل في الموقع، فإنه لا يمكن المشاركة فى الانتخابات لمن لم يسجل في الهيئة.

من جانبها أكدت وزارة الهجرة على ضرورة الاحتفاظ بالرقم السري الذي حصل عليه الناخبون أثناء تسجيلهم مسبقا على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة من 27 سبتمبر الماضي وحتى 10 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل طباعة بطاقات الاقتراع لهذه المرحلة بسهولة ويسر

وأهابت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بضرورة التواصل مع غرفة عمليات الوزارة في حالة أي وجود أي عقبات توجه المصريين بالخارج أثناء المشاركة في العملية الانتخابية من أجل أن تتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات لحل المشكلة على الفور.

وتنطلق  المرحلة الثانية من تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب 2020  يومي 2 و3 نوفمبر، وذلك في 13 محافظة هى : «القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة