إذاعة القرآن الكريم - صورة تعبيرية
إذاعة القرآن الكريم - صورة تعبيرية


الشيخ حشاد: منكر فضل إذاعة القرآن الكريم إما «أطرش» أو في قلبه مرض

إسراء كارم

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 06:29 م

دفعت الغيرة على إذاعة القرآن الكريم، مجلس إدارة نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء، إلى اصدار بيان شديد اللهجة ضد من أساء إلى هذه الإذاعة الغراء ورموزها.

واعتبرها مجلس النقابة من ثوابت الحياة المصرية لدى جميع المصريين، حيث تدخل جميع البيوت والمحال التجارية ووسائل المواصلات لتؤصل في جميع الأعمار السنية برسالتها السامية التي تحتوي على تقديم كلام الله عزوجل القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والفقه الإسلامي بوسطية واعتدال.

وقال محمد الساعاتي المتحدث الرسمي للنقابة: إن "مجلس الإدارة برئاسة الشيخ محمد حشاد انتفض ضد من أساء لإذاعة القرآن الكريم، المدعو محمد أشرف، حيث قال الشيخ محمد حشاد: إن مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية يستنكر ما صدر من شخص أحمق، ونراه إما أن يكون «أطرش» أو في قلبه مرض".

وتسائل الشيخ حشاد: "منً في مصر، بل ومن في العالم العربي والإسلامي لا يعرف ولا يتابع إذاعة القرآن المصرية الغراء؟ التي تربينا عليها وتعلمنا منها تعاليم ديننا الحنيف- قرآن وسنة وصوم وصلاة وعبادة وأحكام فقهية وغير ذلك".

وناشدت نقابة القراء الدولة المصرية والمؤسسة الدينية أن تدافع وتحافظ عن تلك الإذاعة الغراء التي منذ إنشائها في عام 1964م وهي تؤدي رسالتها السامية بكل أمانة، مما جعلها تحتل أعلى نسبة استماع ومتابعة على مستوى العالم.

واختتم الساعاتي: "وفي ختام بيان النقابة توجه الشيخ حشاد بالشكر الجزيل لكل من دافع عن إذاعة القرآن الكريم من عموم الشعب المصري والعربي وفي مقدمتهم  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذي قال في دفاعه عن هذه الإذاعة المحترمة: إنّ إذاعة القرآن الكريم صرح إعلامي وطني له مكانة عظيمة في نفوس المصريين والأمتين العربية والإسلامية"، مضيفًا: "لا زالت تؤدي دورًا متميزًا في الثقافة الإسلامية الرصينة، وتستحق الدعم والتقدير باعتبارها أحد أهم روافد الثقافة الإسلامية الرشيدة".

اقرأ أيضا:

السخرية من إذاعة القرآن الكريم .. القصة الكاملة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة