الذهب الذهب

أسعار الذهب في مصر تواصل تراجعها اليوم 22 أكتوبر.. وعيار 21 يفقد 7 جنيهات

شيماء مصطفى الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 06:39 م

تراجعت أسعار الذهب في مصر، في منتصف تعاملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، بقيمة تراوحت بين 6 جنيهات و8 جنيهات، في حين انخفض سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 7 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس الأربعاء، وتراوحت قيمة الزيادة بين 8 جنيهات و12 جنيها في حين زاد سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

يأتي ذلك بعد أن تراجعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الثلاثاء، بقيمة تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات في حين انخفض سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية:

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 833 جنيها، وعيار 18 نحو 712 جنيه، وعيار 24 نحو 950 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6648 جنيها.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الاثنين، بقيمة بلغت جنيهين في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المحلية حاليًا تشهد سلسلة من الارتفاعات.

وتوقع وصفي واصف، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن تشهد أسعار الذهب في السوق المحلية مزيدًا من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، قائلًا: «على الدوام طالما المرض مازال موجودًا، فإن العرض سيظل موجودا».

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن وجود وانتشار فيروس كورونا دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل فإن الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم ستظل تتأرجح وغير مستقرة.

وأشار إلي أنه في ظل حالة عدم اليقين، فإن غالبية المستثمرين والمواطنين تتجه دائمًا للاستثمار في ملاذ آمن، وهو الاستثمار في المعدن الأصفر «الذهب».

وأكد رئيس شعبة الذهب، أن أسعار الذهب في السوق المحلية شهدت ارتفاعا لعدة أسباب وهى، توقف حزمة المساعدات التي كان من المفترض أن يضخها البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأشار رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إلى أن ثاني الأسباب هو تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميًا، وبالتالي عندما يتراجع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب.

وأضاف وصفي واصف، أن السبب الثالث لارتفاع أسعار الذهب هو أن مشكلة انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 مازلت قائمة.

وسجلت أسعار الذهب العالمية، تراجعا طفيفا خلال تعاملات الثلاثاء، في ظل استقرار مؤشر أو على صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.3% إلى 1905.90 دولار للأوقية، بينما استقر سعر التسليم الفوري عند مستوى 1902.54 دولار للأوقية.

فيما استقر مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات - عند 93.431 نقطة.

كان المتحدث باسم رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قد صرح - في وقت سابق- بأن الجانبين (البيت الأبيض-والكونجرس) واصلا تضييق نقاط الخلاف المتعلقة بالصيغة المقترحة لحزمة الإنقاذ المالي.

وتأمل "بيلوسي" الحصول على توضيح حول ما إذا كانوا سيتمكنون من تمرير مشروع قانون الإغاثة قبل الانتخابات أم لا بحلول نهاية اليوم الثلاثاء.لدولار أمام العملات الرئيسية وترقب المستثمرين نتائج المفاوضات الجارية حول حزمة التحفيز الأمريكية.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة