جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

وزارة الرياضة تتعامل بعقلانية مـع ملـف أزمـة رئيــس الزمالك

جلال دويدار الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 07:13 م

يحسب لوزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى.. تعامله بحكمة وعقلانية مع الأزمة الناشبة بين رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور واللجنة الأولمبية التى يرأسها هشام حطب.
فى هذا الإطار يواصل وزير الرياضة د. أشرف صبحى بحث الأمر من جميع جوانبه القانونية وكذلك كل الملابسات المحيطة. فى هذا الإطار يجرى الحرص على عدم الإقدام على أى قرار متسرع يؤثر سلباً على مسيرة النادى فى البطولات الأفريقية أو المحلية. يأتى ذلك بإعتبار أن هذه المؤسسة الرياضية العملاقة تمثل ضلعاً مهماً فى منظومة الرياضة المصرية.
ارتباطاً فإن التصريح الصادر عن مصدر مسئول بوزارة الرياضة فى هذا الشأن يعكس الالتزام بالمسئولية الوطنية بعيداً عن أى ضغوط. أشار هذا التصريح إلى أن مصلحة الزمالك خط أحمر. أضاف المصدر أن الشغل الشاغل لوزير الرياضة فيما يتعلق بأزمة اللجنة الأولمبية ورئيس نادى الزمالك تتركز فى عدم الإضرار بمصلحة هذا الكيان الرياضى.
أكد أن الوزارة لن تتخذ أى قرار إلا وفقا للأسس القانونية التى يجرى بحثها وتدارسها من كل الجوانب. فى اعتقادى أن حسم هذا الأمر لابد وأن يستند إلى مرجعية سيادية هدفها الحفاظ علي المصلحة العامة. هذا لا يمنع وتوافقا مع هذا التوجه أن تلجأ الوزارة إلى معالجة الأزمةً وتفاقمها ببعض الاجراءات اللازمة لاحتوائها.
لا جدال أن هذا الموقف الإيجابى من جانب وزارة الرياضة يضع فى الإعتبار خوض الفريق الكروى للنادى المباريات الأخيرة لحسم بطولة أبطال افريقيا. كان الفريق قد فاز  بمبارة الذهاب فى دور النصف نهائى على فريق الرجاء المغربى ١/ صفر بالمغرب انتظاراً لخوض مبارة الإياب بالقاهرة بإذن الله. الفريق سيعبر إلى الدور النهائى للبطولة إذا تعادل أو فاز بأى نتيجة فى هذه المباراة.
كما هو معروف فإن النادى الأهلى كان قد فاز فى دور الذهاب بنفس البطولة على نادى الوداد المغربى ٢/صفر. إنه سوف يخوض مباراة الإياب بالقاهرة اليوم. فى حالة فوز الفريقين المصريين الأهلى والزمالك فى مبارتيهما فإن المنافسة على البطولة ستكون مصرية مصرية بين الناديين العملاقين. وربنا يهدى الجميع لما فيه صالح الرياضة والمصلحة العامة.


الاخبار المرتبطة

    لا للتعصب لا للتعصب الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:19 م
لمصر لا لعبد الناصر لمصر لا لعبد الناصر الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:11 م
مشكلتى مع الطيارين مشكلتى مع الطيارين الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:09 م
القمة الأفريقية القمة الأفريقية الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:07 م
أفضل موظفة عربية أفضل موظفة عربية الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:04 م
      لا للتعصب لا للتعصب الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:00 م
  القفزات المدروسة القفزات المدروسة الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:54 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة