استمرار استقبال خطابات المصريين بالخارج عبر البريد
استمرار استقبال خطابات المصريين بالخارج عبر البريد


اليوم.. انتهاء المرحلة الأولى لتصويت المصريين بالخارج

الأخبار

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 07:34 م

حسام عبدالعليم وجون سامى


لليوم الثانى على التوالى تواصلت أمس البعثات الدبلوماسية المصرية وعددها 140 سفارة وقنصلية فى 124 دولة أجنبية فى استقبال خطابات المصريين بالخارج عن طريق البريد، والتى تتضمن بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب وإقرارات التصويت.


وحرص الجميع على المشاركة وتحدوا كافة الصعوبات بداية من الإجراءات التى تفرضها الكثير من الدول بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا وحتى وقوع السفارات فى أماكن بعيدة عن أماكن إقامة المواطنين، وظلت كافة مظاهر الاحتفال مختفية، وينتهى تسليم بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى والتى تشمل ١٤محافظة اليوم حيث تغلق كافة السفارات أبوابها أمام المواطنين.

 


وواصلت غرفة عمليات وزارة الهجرة، أمس، استقبال جميع الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التصويت فى انتخابات مجلس النواب فى مرحلتها الأولى وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.
وقال السفير خالد عمارة سفير مصر فى بلغاريا  لـ«الأخبار» إن السفارة بدأت أمس فى استقبال خطابات التصويت للمصريين المقيمين بالدولة.

 

من جانبه أكد السفير طارق دحروج سفير مصر فى باكستان أن السفارة جاهزة لاستلام خطابات التصويت عبر البريد لليوم الثالث والأخير لعملية الاقتراع.


وصرح السفير عمرو الجويلى سفير مصر فى بلجراد أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية الصربية وهيئة البريد، عبر مخاطبات رسمية، لتسهيل عملية إرسال المظاريف من الناخب إلى السفارة.

 

 

ومن جانبه، أكد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية فى جنيف أن أبناء الجالية المصرية فى سويسرا الذين لهم حق التصويت فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية قد حرصوا على المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم.

 


ومن ألمانيا قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا إن أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا كانوا حاضرين فى هذا الاستحقاق الانتخابى وذلك حرصا منهم على ترسيخ العملية الديمقراطية فى مصر.


ومن جانبه قال عبدالله جاد أحد أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة أن المصريين بالإمارات تفاعلوا مع الدعوة للانتخابات بحسهم الوطنى.
ومن النمسا قال أحمد نصار أمين عام الاتحاد العام للمصريين بالنمسا إن المصريين بالنمسا شاركوا فى العملية الانتخابية وذلك إيمانا منهم بضرورة ممارسة حقهم الدستوري.

 

وأضاف أحمد نصار أن أبناء الجالية المصرية فى النمسا يدعمون كل مؤسسات الدولة المصرية وخاصة مؤسسة الرئاسة والجيش والشرطة وبمشاركتهم فى الانتخابات فإنهم يسعون لدعم المؤسسة التشريعية.

 

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت جاكلين سعد سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية حرصها على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى وآخر استحقاق انتخابى فى عام ٢٠٢٠.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة