كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض


السبت في الكامب نو: كلاسيكو الأرض.. صامت!

الأخبار

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 08:30 م

يستضيف السبت المقبل برشلونة فريق ريال مدريد فى الرابعة عصراً، وذلك ضمن مباريات الأسبوع السابع من الدورى الإسبانى لكرة القدم.
سيكون اللقاء صامتا بدون حضور جماهيرى على غير العادة بسبب جائحة كورونا ولذلك سيفتقد اللقاء لجزء كبير من متعته لغياب الجماهير فى هذه المواجهة التى ينتظرها جماهير الفريقين من وقت لآخر.

 


يدخل الفريقان لقاء الغد فى ظروف متشابهة لكل منهما حيث يعد المستوى الفنى للفريقين هو الأسوأ منذ فترة كبيرة، فقد اعتاد المتابعون على قوة الثنائى وامتلاكهما التشكيلة الأفضل فى أوروبا خلال السنوات العشر الأخيرة، إلا أن وضع البارسا ازداد سوءًا موسما تلو الآخر بعد انتهاء جيل أندريس إنييستا وتشافى هيرنانديز، ويعد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى هو أبرز اللاعبين المتبقين من هذا الجيل التاريخى بدأ البارسا الموسم الحالى بقيادة فنية جديدة للهولندى رونالد كومان، لم يتغير شكل الفريق بشكل كبير عن الموسم الماضى مع بعض التدعيمات التى تعاقدت معها إدارة النادى فى الميركاتو الأخير، إلا أن الهيكل الأساسى لم يتغير، بحث كومان فى الموسم الحالى عن إعادة الشراسة الهجومية المعتادة للفريق، إلا أن البارسا لم تقدم فى الأسابيع التى أقيمت من النسخة الحالية من الليجا الأداء والنتائج المنتظرة.

 


وعلى الجانب الآخر، يمر ريال مدريد بفترة سيئة على الصعيد الفنى، فعلى الرغم من قيادة الفرنسى زين الدين زيدان الناجحة فى السنوات الماضية إلا أن الريال هذا الموسم يفتقد للشراسة الهجومية ويركز الفريق فى هجومه على قدرات بنزيما وعلى الجانب الدفاعى توجد أخطاء دفاعية تكلف الفريق كثيرا خلال سير المباريات المهمة.. ومن ضمن النقاط غير المعتادة فى تاريخ الريال هو عدم التعاقد مع أى صفقة فى الميركاتو الصيفى، وهى المرة الأولى منذ سنوات التى لم يجلب فيها النادى الإسبانى أى صفقات.

 


كما أن رحيل كريستيانو رونالدو لليوفى ترك فراغا لم يستطع زيدان تعويضه حتى الآن، فعلى الرغم من التعاقد مع البلجيكى إيدين هازارد إلا أنه لم يقدم مستواه المعهود بالإضافة لتعرضه المتكرر للإصابة مما يحرم الفريق من خدماته فى أهم فترات الموسم.

 


أوضاع متشابهة
يعد موقف الفريقين متشابه خلال الموسم الحالى، حيث خاض برشلونة 4 مباريات فاز فى 2 منها أمام فياريال برباعية وسيلتا فيجو بثلاثية وتعادل مع إشبيلية وخسر أمام خيتافى بهدف.
أما ريال مدريد خاض 5 مباريات فاز فى 3 منها أمام ريال بيتيس 3/2 وريال بلد الوليد بهدف وليفانتى بهدفين، وتعادل مع ريال سوسيداد سلبيا أما الخسارة الوحيدة كانت أمام قادش بهدف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة