صورة تعبيرية - فيروس كورونا
صورة تعبيرية - فيروس كورونا


بريطانيا: 21 ألفا و242 إصابة جديدة بكورونا

أ ش أ

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 08:47 م

 ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد 19) في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، إلى 189 حالة؛ ما رفع إجمالي عدد الوفيات إلى 44 ألفا و347 حالة وفاة، بالإضافة إلى تسجيل 21 ألفا و242 إصابة جديدة .

وشهدت بيانات اليوم انخفاضًا بأكثر من 5000 إصابة عن 26688 إصابة جديدة أمس، وهو أعلى رقم منذ ظهور الوباء حتى الأن.

وقالت وزارة الصحة في المملكة المتحدة إن هناك 7433 شخصا مصابين بالفيروس في المستشفيات الأن، منهم 711 على أسرة أجهزة التنفس الصناعي، وفق صحيفة "ميرور" البريطانية.

وسجلت إنجلترا 152 حالة وفاة واسكتلندا 17 حالة وسجلت ويلز سبعة وأعلنت أيرلندا الشمالية عن خمسة وفيات.

وأكدت وزارة الصحة إن أكبر عدد من الوفيات حدث في الشمال الغربي حيث بلغ 60 حالة، يليه الشمال الشرقي بـ 35 حالة.

وسجل رقم الوفيات اليوم ارتفاعا حادا عن 137 حالة وفاة مؤكدة الأسبوع الماضي، والتي جاءت بعد أن بلغ 70 حالة قبل أسبوعين. كان ارتفاع، يوم الثلاثاء الماضي إلى 241 هو أعلى زيادة يومية منذ 4 يونيو، حيث يتوقع الخبراء إن الوضع سيزداد سوءًا.

وأكد وزير الصحة مات هانكوك في وقت سابق اليوم، أن ثلاثة مدن هي "ستوك أون ترنت" و"كوفينتري" و"سلو" سيتم وضعهم جميعًا في ثاني أعلى مستوى من قيود كوفيد-19.

وتصل سلسلة القيود الجديدة، التي تعني عدم تمكن الناس من مقابلة الآخرين في أماكن مغلقة، حيز التنفيذ يوم السبت القادم.

كما أكد هانكوك أن المحادثات بدأت مع رؤساء المجالس المحلية في وارينجتون حول نقلها إلى أعلى مستوى في التعامل مع الفيروس، حيث تستمر الحالات في الارتفاع بشكل خطير.

وقال لمجلس العموم اليوم: "لسوء الحظ ، نشهد ارتفاع معدلات الإصابة في ستوك أون ترينت وفي كوفنتري وفي سلو"، مضيفا "في كل هذه المناطق، هناك أكثر من 100 حالة إيجابية لكل 100،000 شخص. تتضاعف الحالات كل أسبوعين تقريبًا وتشهد زيادة مقلقة في الحالات بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا".

وقال الوزير: "لذلك اتفقنا مع القيادات المحلية على نقل هذه المناطق إلى مستوى مرتفع، بحيث يدخل حيز التنفيذ في منتصف ليل السبت".

وحذر مستشار حكومي أمس، من أن المملكة المتحدة يمكن أن تتوقع عشرات الآلاف من الوفيات من الموجة الثانية من فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة