طفلة عين شمس
طفلة عين شمس


خبير نفسي يعلق على واقعة خطوبة طفلي «عين شمس»

منةالله يوسف

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 10:59 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يظهر فيه خطبة طفلين في منطقة عين شمس، ما أثار استياء السوشيال ميديا، مطالبين بتدخل المجلس القومي للأمومة والطفولة.

وعن تلك الواقعة، أكد الدكتور جمال فرويز أن ما حدث لا يسمى سوى بـ"المنظرة الكدابة" أمام الآخرين.

وأضاف فرويز لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الأسباب المادية تؤثر بشكل كبير على الزواج في سن صغير، خاصة أن هناك أهالي بعض الفتيات يلجأن إلى زواج صغارهن في سن صغير للتخلص من الأعباء المادية الخاصة بهن.

وتابع: "الأزمة الكبرى هي المادة التي تتحكم في الأسرة بصورة كبيرة، كما أن بعض الآباء يرجعون أسباب ذلك الزواج بأنه تنفيذا لوصية أحد الأجداد".

وأكمل: "الأطفال لا يفهمون معنى العاطفة ولا يدركون مفاهيم الارتباط، وعندما يصلون إلى عمر المراهقة يبدأ كل طرف في البحث عن شريك حياة آخر، وتبدأ أول محطات الخيانة الزوجية".

ونصح فرويز بضرورة تجنب هذه العلاقات في سن صغير للحفاظ على الأسرة فيما بعد من الدمار.

يذكر أن جدة عروسة عين شمس أوضحت في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أن حفيدتها طلبت منها أن تقيم لها عيد ميلاد مثل باقي الأطفال من أصدقائها، وبالفعل أعدت حفلة لها، وأهدى الجيران والأصدقاء الطفلة بعض المشغولات الذهبية كهدية لها في عيد ميلادها، بناءً على رد "النقطة" مثلما يحدث في الأحياء الشعبية.

وأوضحت: "إحدى الجارات أتت بسيدة لرسم الحنة على يد سما لتكتمل فرحتها، وجاءت إلينا جارتي والدة الطفل (علي)، واقترحت أن يتم "النقوط" بطريقة جديدة حيث ألبس "علي" الذهب لــ "سما" كنوع من الدعابة ليس إلا" - على حد وصفها.

وأشارت جدة "سما" إلى أن تصوير عيد ميلاد "سما" كان من جميع الحضور، مطالبة رواد "السوشيال ميديا" بعدم نشر الأكاذيب لأن الطفلة حاليا تعاني من حالة اكتئاب حاد بسبب ما تم تداوله.

كما طالبت بالكشف الطبي على حفيدتها ردا على البعض ممن أثاروا الأزمة، مرددة: "هتستفادوا إيه من فضيحة طفلة صغيرة كانت غايتها عمل حفل لعيد ميلادها".

 اقرأ ايضا 

«القومى للطفولة»: زواج طفلى عين شمس «باطل»
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة