مشهد من الفيديو لمركب الهجرة غير الشرعية
مشهد من الفيديو لمركب الهجرة غير الشرعية


انفراد | «مركب غرق والآخر عبر».. لحظة وصول آخر رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا

محمد وحيد

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 01:46 ص

 

في أواخر شهر سبتمبر الماضي، شيّع أهالي قرية دهمشة بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، جثمانيّ رجل أربعيني وطفل عمره 13 عاما، راحا ضحية غرق مركب هجرة غير شرعية، في البحر المتوسط.

ساقنا الخبر الأليم لقصة كبيرة، حصلت «بوابة أخبار اليوم» على تفاصيلها، إذ تبين عبر مصادر مقربة من أهالي الضحايا، أن عدد المتوفين 17 تتفرق أسمائهم على عدة قرى بالشرقية، لم يتسن لنا معرفة منهم إلا سعيد.أ 43 عاما، وأحمد.ا 13 عاما.

اقرأ للمحرر أيضًا| بلطجة ميكروباصات الجيزة تضرب بقواعد المرور عرض الحائط
 

وأكد أهل القرية، التعرف على صور بعض الناجين من الحادث، والذين احتجزتهم السلطات لحين اتخاذ الإجراءات القانونية، كما أنه جارٍ البحث حتى الآن عن جثث باقي الضحايا والمفقودين، وشيعت القرية جثمانهما لمثواهما الأخير.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على مقطع فيديو، أرسله أحد الشباب المهاجرين إلى أسرته لطمأنتهم عليه بعد عبور إلى البر الثاني في سواحل إيطاليا، ما أثار التساؤل حول كيفية وصول هذه المركب رغم تأكد غرق آخر مركب هجرة غير شرعية.

 

 

المصادر أكدت أن فوج المهاجرين غير الشرعيين، تم تقسيمه على مركبين، انطلق أولهما من السواحل الليبية بعد عبوره الحدود، وفور غرقه تم «تخزين» - بحسب وصف المصدر - باقي المهاجرين في ليبيا لمدة 20 يومًا بسبب التشديد الأمني بعد الحادث الأول، إلا أن المركب انطلقت ووصل المهاجرون للسواحل الإيطالية، وأرسل أحدهم مقطع فيديو لطمأنة أهله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة