وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي


للمعلمين .. تعرف على الزيادة الشهرية في الراتب

منةالله ممدوح

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 10:26 ص

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي أن متوسط الزيادات الشهرية للمعلم بعد الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء سوف يتراوح من ٣٢٥ إلى ٤٧٥ جنيه بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

وأوضح شوقي أن هناك البعض قد اجتهد في حساب الزيادات وانتشرت الشائعات التي تشكك فيما طرحناه من أرقام وكان القانون في طريقه إلى البرلمان ولا يجوز تداوله .

وأكد شوقي أن الزيادات هي زيادة بدل المعلم: ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في ٣٠\٦\٢٠٢٠ ، و زيادة حافز الاداء الشهري: ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠\٦\٢٠٢٠ ، و زيادة مكافأة الامتحانات: ٢٥٪؜ من قيمة المكافاة المقررة في ٣٠\٦\٢٠٢٠ ، وكذلك حافز ادارة مدرسية شهري = ٢٥٠، ١٥٠ جنيه للمدير والوكيل.

أقرا أيضا| «كورونا المدارس».. سيناريوهات «التعليم» لتحصين الطلاب من الفيروس

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين، وذلك في إطار خطة نهوض الدولة بأوضاع السادة المعلمين.


وأشار شوقي، إلى أن مشروع القانون يستهدف تحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومى لتطوير التعليم، الذي يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه.

ويتضمن مشروع القانون إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر؛ بما يُسهم في تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقًا لأحدث التكنولوجيات والخبرات العالمية.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في حزمة المزايا المالية الجديدة بمشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعى تتراوح من ٣٢٥ جنيهاً للمعلم إلى ٤٧٥ جنيهاً لكبير المعلمين وفقاً لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة