القرفة القرفة

فوائد بالجملة.. مفعول سحري لـ«القرفة» في الشتاء

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 11:18 ص

تحتفظ القرفة كمشروب مميز أو كجزء من وجبة ما بموقعها كمصدر غذائي مفيد للغاية، بداية من منعها الالتهابات وهو ما يجعلها دائمًا مصدرا أساسيا للحصول على الألياف الغذائية والكالسيوم والحديد.
 

وتزيد القرفة من نشاط الدماغ وتجعل نشاطه جيدا،  فهي تقوي الذاكرة وتساعد على إزالة التوتر العصبي؛ حيث أثبت بحث علمي في جامعة ويلنج الأمريكية أن لرائحة القرفة القدرة على زيادة نشاط الدماغ.

وعلى أثر ذلك قام مجموعة من العلماء بإجراء تجربة على بعض الأشخاص؛ حيث تبين أن من يتناولون القرفة في حياتهم قد تحسن لديهم مستوى التركيز والانتباه.

ويمكن أن تستعين بالقرفة في الوجبات اليومية الخاصه بك، فإن إضافة القليل منها على طعامك قد يساعد في تخفيض درجة حرارة المعدة، ويبطئ من عملية نقل الغذاء إلى المعدة مما يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة. 

وبمناسبة حلول فصل الشتاء تعتبر القرفة باللبن أفضل المشروبات التي يمكن أن تحصل من خلالها على الدافئ والطاقة، لقدرتها على منح الجسم التدفئة الفورية.

ورغم ذلك، ينصح خبراء التغذية بعدم الإكثار من تناول القرفة لأنها قد تتحول من مادة مفيدة لسامة فيما بعد، وهناك تحذير دائم للمصابين بأمراض الكبد؛ حيث قد تسبب مادة الكومارين الموجودة في القرفة ضرراً له، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بأمراض في الكبد تجنُّب تناول القرفة بكميّاتٍ كبيرة.

أما بالنسبة للحوامل فلا توجد دراسات حتى الآن توضح ما إذا كان للقرفة فوائد خلال المراحل المتأخرة من الحمل، ومن جانب آخر تختلف درجة أمان استهلاك القرفة من قِبل المرأة الحامل بحسب نوعها، فمن المحتمل أن يكون تناولها مناسبا ولكن بكميات معتدلة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.
 
يذكر أن القرفة تستخرج من لحاء شجرة القرفة، بينما يتم إنتاج زيوتها العطرية من اللحاء أو الأوراق، أو أغصان الأشجار، وتتوفر القرفة على شكل مسحوق، وكبسولات مستخلص القرفة، بالإضافة إلى الشاي، والذي يمكن تحضيره من خلال إضافة أعواد القرفة إلى كوب من الماء، وغليه مدة 5 دقائق، ثم يترك ليقنع في الماء مدة 10 دقائق قبل شربه.

أقرأ أيضاً..دراسة تحذر من خطر قاتل داخل وجبات الطعام الجاهز

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة