كفتة دجاج كفتة دجاج

طبق اليوم..«كفتة دجاج»

منةالله يوسف الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 12:27 م

الدجاج من الوصفات السهلة والشهية التي يجتمع على حبها الكبار والصغار لاحتوائها على الفيتامينات اللازمة المناسبة لكل الأعمار، لذلك تقدم الشيف توتا مراد طريقة عمل كفتة الدجاج بخطوات سهلة وبسيطة لتشبه المحلات وتنال إعجاب أسرتك بدلًا من شرائها من الخارج بأسعار باهظة.

المكونات

نصف كيلو أوراك دجاج مخلية

نصف كيلو صدور دجاج مخلية

بصله كبيرة مفرومة

ربع كوب بقدونس مفروم

ملعقة كبيرة نعناع مفروم

ملح وفلفل

معلقه صغيرة بهارات دجاج

ملعقة صغيرة بصل بودر

ملعقة صغيرة ثوم بودر

ملعقة صغيرة حبهان مطحون

ملعقة صغيرة ورق لورا مطحون

 3 ملاعق كبيرة نشا

ملعقة كبيرة بيكنج بودر

 

الطريقة

تفرم جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي وتترك لمدة نصف  ساعة في الثلاجة، عدها تشكل أصابع وتوضع في قالب معدني به زيت وتدخل فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ لمده ٢٠ دقيقة.

وتحتوي صدور الدجاج المطبوخ المنزوع الجلد على 54 جرام من البروتين و284 سعرة حرارية، أي 165 سعرة حرارية في كل 100 جرام، مقسمة 80% من البروتين و20% من الدهون.

وتعتبر صدور الدجاج الاختيار الأمثل للاعبي كمال الأجسام أو متبعي الحميات الغذائية، لاحتوائها على القليل من الدهون ومستويات عالية البروتين الذي يساهم في بناء العضلات.

أوراك الدجاج تحتوي على 52 جرام من أوراك الدجاج على 13.5 جرام من البروتين، و100 جرام من أوراك الدجاج منزوعة الدجاج تحتوي على 109 سعرة حرارية، مقسمة 53% من البروتين و47% من الدهون.

وعلى الرغم من احتواء أوراك الدجاج على مادة الميجلوبين، التي تمد العضلات بالأكسجين اللازم لبنائها، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذا ينصح بعدم تناولها عند اتباع أنظمة الدايت، منعًا لزيادة الوزن.

يذكر أن الدجاج من أقرب الوجبات لقلوب المصريين لاحتوائها على العديد من الفوائد أبرزها تكوين الأجسام المضادة المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي وبناء خلايا الجسم والعضلات ومد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم والزنك والفيتامينات اللازمة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة