الدكتورة مايا مرسي الدكتورة مايا مرسي

مايا مرسي تدعو السيدات للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس النواب

منى إمام الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 01:23 م

دعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة جموع النساء والفتيات المصريات في مختلف ربوع الوطن ممن لهن حق التصويت الإنتخابي أن يخرجن بكثافة هن وجميع أفراد أسرهن للمشاركة في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، و ممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن. 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المرأة المصرية أثبتت من خلال مشاركتها السياسية في جميع الاستحقاقات السياسية التي تم عقدها خلال الفترة الماضية على ما تتمتع به من حس وطني عالي ومدى تفانيها في حبها وإخلاصها لتراب هذا الوطن فقد كانت مشاركتها بمثابة الفيصل في جميع هذه الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في الانتخابات يأتي إعمالاً للحق الذي كفله لها الدستور المصري.
     
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوطن يعول الكثير على مشاركة المرأة في هذا العرس الديموقراطي، مؤكدة أن الصورة المشرقة التي ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويلة أمام اللجان الإنتخابية هي رسالة للعالم أجمع تؤكد فيها مدى الوعي والإدراك وحجم المسئولية التي تتمتع بها المرأة المصرية.

ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات والفتيات الى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الادلاء بأصواتهن وإنتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء لتمثيلهن في البرلمان واعتبار أصواتهن أمانة، مشيرة أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بإرادة سياسية حافظت على مكتسباتها ومنحتها المزيد من الحقوق. 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب تعقد يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر الجاري في دوائر 14 محافظة هي «الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»..


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة