كورونا في تركيا
كورونا في تركيا


وزير الصحة التركي: انتشار كورونا يتسارع من جديد في البلاد

رويترز

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 01:43 م

 

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ،اليوم الجمعة، إن وتيرة تفشي فيروس كورونا يتسارع مرة أخرى في أنحاء البلاد التي شهدت زيادة في أعداد الإصابات اليومية.

وفي حديثه للصحفيين في إقليم بورصة بشمال غرب تركيا، قال قوجة إن 40% من إجمالي الحالات رُصدت في إسطنبول، أكبر مدن البلاد، حيث كان عدد الإصابات أعلى خمس مرات منه في العاصمة أنقرة.

اقرأ أيضا: تركيا تسجل معدلات إصابة يومية مرتفعة بكورونا 

وسجلت تركيا ظهور أعراض الفيروس على 2102 أشخاص أمس الخميس، وهو أعلى رقم منذ مايو عندما فرضت سلسلة من القيود، وأظهرت بيانات وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 9584 يوم الخميس.

وانتقدت أعلى رابطة طبية في تركيا والحزب المعارض الرئيسي قرار الحكومة عدم نشر سوى بيانات مرضى كوفيد-19 الذين تظهر عليهم أعراض، وقالا إن ذلك يخفي الحجم الحقيقي لتفشي المرض.

وقال قوجة في وقت متأخر أمس الخميس إن على سكان إسطنبول تجنب الأماكن المزدحمة ما لم تستدع الضرورة. وقال اليوم إنه سيجري مناقشات في إسطنبول ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل لتقييم الوضع.

وفرضت تركيا إجراءات إغلاق في عطلات نهاية الأسبوع، وفرضت قيودا على الانتقال بين المدن وأغلقت المطاعم والمقاهي في وقت سابق هذا العام لإبطاء انتشار الفيروس.

ورفعت جميع القيود تقريبا في يونيو. وفرضت الحكومة منذ ذلك الحين إجراءات مثل التباعد الاجتماعي والإلزام باستخدام الكمامات وفرضت غرامات على من يخالفون القواعد.

وقال مسؤول كبير يوم الأربعاء إن أنقرة تدرس إعادة فرض بعض القيود لوقف تجدد الحالات لكنها ستتجنب الإضرار بالتعافي الاقتصادي. وقال نائب الرئيس فؤاد أقطاي لاحقا إنه لا توجد إجراءات مدرجة بأجندة الحكومة في هذه المرحلة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة