أسعار الذهب
أسعار الذهب


ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر

شيماء مصطفى

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 02:25 م

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، وقفز عيار الذهب بقيمة بلغت جنيها واحدا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الخميس، بقيمة تراوحت بين 6 جنيهات و8 جنيهات، في حين انخفض سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 7 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس الأربعاء، وتراوحت قيمة الزيادة بين 8 جنيهات و12 جنيها في حين زاد سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

يأتي ذلك بعد أن تراجعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الثلاثاء، بقيمة تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات في حين انخفض سعر الجرام لعيار 21 بقيمة بلغت 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.
وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية:

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 834 جنيها، وعيار 18 نحو 715 جنيه، وعيار 24 نحو 953 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6672 جنيها.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الاثنين، بقيمة بلغت جنيهين في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المحلية حاليًا تشهد سلسلة من الارتفاعات.

وتوقع وصفي واصف، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن تشهد أسعار الذهب في السوق المحلية مزيدًا من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، قائلًا: «على الدوام طالما المرض مازال موجودًا، فإن العرض سيظل موجود»

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن وجود وانتشار فيروس كورونا دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل فإن الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم ستظل تتأرجح وغير مستقرة.

وأشار إلى أنه في ظل حالة عدم اليقين، فإن غالبية المستثمرين والمواطنين تتجه دائمًا للاستثمار في ملاذ آمن، وهو الاستثمار في المعدن الأصفر «الذهب».

وأكد رئيس شعبة الذهب أن أسعار الذهب في السوق المحلية شهدت ارتفاعا لعدة أسباب وهى، توقف حزمة المساعدات التي كان من المفترض أن يضخها البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأشار رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إلي أن ثاني الأسباب هو تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميًا، وبالتالي عندما يتراجع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب.

وأضاف وصفي واصف، أن السبب الثالث لارتفاع أسعار الذهب هو أن مشكلة انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 مازلت قائمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة