هيثم فاروق 1996-97
هيثم فاروق 1996-97


خاص| تحت أنظار الخطيب..هيثم فاروق يروي قصة دخوله تاريخ الدوري الهولندي

عمر البانوبي

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 02:45 م

في مثل هذا اليوم، 23 أكتوبر من العام 1996، سجل هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، أول ظهور للاعب مصري في تاريخ الدوري الهولندي الممتاز.

وقال هيثم فاروق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"هذا اليوم لا يمكن نسيانه على الإطلاق، ولكن لماذا لم أشارك منذ انطلاقة الموسم مع فينورد؟ فالإجابة بسبب إتمام إجراءات الانتقال والتسجيل في الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بالإضافة إلى الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها في مباراة ودية أمام أوتريخت قبل انطلاقة الموسم وبسببها أجريت جراحة في منطقة حساسة تحت العين وكنت رهن الملاحظة الطبية".

ويستعيد فاروق ذكرياته :"فوجئت بزيارة من الأسطورة الكابتن محمود الخطيب، مدير منتخب مصر آنذاك، وصل إلى أمستردام صباح يوم 23 أكتوبر 1996، برفقة المهندس عبد المنعم الصاوي، وكانت جولة لمتابعة المحترفين في أوروبا، وقابلت بيبو مجددًا في تمام الرابعة عصرًا، وعقد جلسة مع مدربي الهولندي آري هان، المدير الفني لفينورد روتردام آنذاك".

واستطرد :" أثنى عليّ آري هان وأخبره بأنني لاعب يتطور سريعًا ومطيع ومجتهد، وأوضح له سر عدم مشاركتي بسبب الإصابة في مطلع الموسم وكذلك إجراءات الانتقال بالإضافة إلى الاعتماد منذ أول مباراة على الثنائي رونالد كومان وهينك فريزر".

وتابع نجم منتخب مصر السابق :"تواجد بيبو في مدرجات ملعب «دي كوب» وتابع اللقاء، ودفع بي آري هان للمرة الأولى منذ انضمامي لفينورد في مباراة رسمية، لعبنا ضد ألكمار وشاركت منذ الدقيقة 62، وحققنا الفوز بهدف لرونالد كومان من ركلة جزاء، لقد كان يومًا لا يُنسى بالفعل".

واختتم فاروق :"بيبو أخبر آري هان بأن منتخب مصر سيستدعيني لمعسكر في نهاية ديسمبر لمباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية وتصفيات مونديال 1998، وكانت من اللحظات الرائعة في مشواري".

ولعب هيثم فاروق لفينورد الهولندي موسم 1996-97 وسجل اسمه كأول محترف مصري في تاريخ الدوري الهولندي، قبل أن يلعب لهيلسنبورج السويدي وأوستيندا البلجيكي قبل العودة إلى مصر عبر بوابة الزمالك.

 

هيثم فاروق هو خامس لاعب مصري في تاريخ بطولة كأس الاتحاد الأوروبي بقميص فينورد الهولندي عام 1996 أمام ديبورتيفو تناريفي الإسباني.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة