وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو
وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو


إيطاليا ترحب بتوصل الفرقاء الليبيين لوقف دائم لإطلاق النار

أ ش أ

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 04:32 م

 أعربت الحكومة الإيطالية، عن ترحيبها الحار بإعلان التوقيع على اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار بين ممثلي اللجنة العسكرية الليبية المشتركة تحت قيادة الأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والذي أبرم اليوم الجمعة في جنيف.

وأصدرت وزارة الخارجية الإيطالية، مذكرة جاء بها، أن الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار المصحوب بتدابير أمنية مهمة بدءًا من استعادة الربط الجوي والبري الداخلي في ليبيا وتنفيذ إجراءات بناء الثقة، يعد تطورًا ذا أهمية حاسمة بالنسبة لاستقرار ليبيا، حسبما أوردت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية.

ونوهت المذكرة بأن إيطاليا، التي عملت دائمًا بتصميم من أجل تحقيق هذا الهدف، تشجع جميع الأطراف الليبية على تنفيذ الاتفاقات الموقعة بشكل ملموس، والاستمرار في إظهار هذا النهج الناضج بما يخدم المصالح العليا لليبيا.

وأضافت المذكرة أن إيطاليا تأمل في أن يتم الآن تسجيل المزيد من التطورات أيضا في إطار الحوار السياسي بين الأطراف الليبية، من خلال عقد منتدى الحوار السياسي الليبي في الأسابيع القادمة، ما سيكون خطوة حاسمة محتملة نحو التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة اليوم الجمعة أن محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف التيأجريت اليوم تتوج بإنجاز تاريخي بعدما توصل الفرقاء الليبيون إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا، مؤكدةً أن هذا الإنجاز يمثل نقطة تحول مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة