تقشير الشفاه تقشير الشفاه

لابتسامة مميزة.. طرق تقشير الشفاه بدون جروح

منةالله يوسف الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 04:52 م

بشكل دائم، تحاول المرأة الحفاظ على ابتسامتها المعتادة، لكن هذا يتطلب منها متابعة مستمرة لأن الأمر لا يقتصر فقط على نظافة الأسنان، بل شكل ونعومة الشفاه نفسه له منظر تجميلي آخر .

وتواجه بعض النساء عادات سيًئة بالنسبة للشفاه، وهي عدم الاهتمام الجيد بتقشيرها، فبعضهن يستخدمن الأظافر أو الأسنان لتقشير شفاهها، وهو ما يسبب لها جروحا وشكل غير مستحب، لذلك هناك خلطات طبيعية اعتمدتها بعض من النساء للمساعدة على تقشير وتجميل الشفاه.

وتتميّز بشرة الشفاه بطبيعتها الرقيقة والحساسة، ولذلك يُنصح بتجنب استعمال المقشرات الخاصة بالوجه أو الجسم عليها، خاصة تلك التي تحتوي على حبيبات مقشرة كبيرة الحجم.

ويوصي الخبراء في هذه الحالة باختيار مقشر خاص بالشفاه يحتوي في تركيبته على عناصر مغذية مثل الزيوت النباتية أو زبدة الشيا تؤمن الترطيب الذي تحتاجه هذه المنطقة من الوجه.

وتتوفر العديد من المقشرات الجاهزة المخصصة للشفاه، كما يمكن الإستعانة بالوصفات المنزلية السهلة التحضير والتي تؤمن المفعول المقشر المنشود.

ولعل أبرز هذه الوصفات :

بيكربونات الصوديوم، حيث يكفي خلط ملعقة كبيرة من البيكربونات مع القليل من الماء للحصول على عجينة يسهل تطبيقها على الشفاه وتركها لبضع دقائق قبل فركها بحركات دائريّة للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الشفاه، على أن يتم بعد ذلك شطف الشفاه جيداً يالماء ثم ترطيبها.

زيت جوز الهند والذي يتمتع بفعالية كبيرة على الشفاه، ويكفي خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر الأسمر للحصول على خلطة مقشّرة يتم تدليك الشفاه بها.

وينصح بتقشير الشفاه مرة كل أسبوعين من خلال تطبيق كمية صغيرة من المقشر على الشفاه، ثم تدليكها بحركات دائرية من اليسار إلى اليمين لحوالى عشر ثوانٍ على كل شفة مع التركيز على المناطق التي تتراكم عليها الخلايا الميتة.

ويمكن الإستعانة أيضاً بفرشاة أسنان ذات وبر ناعم تبلل بالماء الساخن، ثم يتمّ تمريرها على الشفاه بعد وضع طبقة سميكة من بلسم الشفاه على هذه الأخيرة وتركها لحوالى 15 دقيقة.

ويوصي خبراء العناية بالبشرة بتجنّب تقشير الشفاه التي تعاني من تشققات والإستعاضة عن التقشير في هذه الحالة باستعمال أقنعة خاصة بالشفاه تأخذ شكل بلسم أو لاصقات تساهم في تنعيم البشرة وترطيبها بالعمق على أن تًترك على الشفاه لبضع دقائق ثم يثزال الفائض منها بواسطة محرمة ورقيّة.

 

اقرأ يضا : 

قبل الشتاء.. 3 ماسكات طبيعية للتخلص من تقشف الشفاه


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة