مجمع عمرانى على مساحة ٤١٧ فداناً مجمع عمرانى على مساحة ٤١٧ فداناً

«صوارى».. تجمع عمراني جديد يضم ٢٢ ألف وحدة سكنية

أخبار اليوم الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 06:16 م

«صواري» مشروع سكنى جديد على مساحة ٤١٧ فدانا بأرض تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في الإسكندرية وذلك بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي ٢٠ مليار جنيه.


ويضم المشروع حوالي ٢٢ ألف وحدة سكنية متنوعة المستويات ما بين وحدات سكنية وفيلات متصلة ومنفصلة وناد رياضي واجتماعي، فضلا عن مناطق للأنشطة التجارية بمساحة ٢٥٠ ألف متر.


ووفقا لوزارة الإسكان جار تنفيذ أعمال المرحلة الأولى بمساحة ١٢٠ فدانا وتشمل ١٥ برجا سكنيا كل منها مكون من ١٢ طابقا، بالإضافة إلى أعمال الطرق والمرافق الخاصة بالمشروع.


وجرى الانتهاء من إعداد مخطط كمبوند سكنى فيلات بمساحة ٤١٫٨ فدان بإجمالي ٢٠٠ فيلا ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى بمشروع «صواري» نهاية يونيو ٢٠٢٢.


وصدر القرار الجمهوري رقم ٢٢٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن  إعادة تخصيص أرض المشروع التي تقدر بـ ٤١٧ فدانا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة تجمع عمراني جديد.

٤ مشروعات سكنية وفندقية عالمية

مع شروق الشمس كل يوم، يتغير المشهد باستمرار في ٤ مواقع مشروعات سكنية وفندقية على أرض الإسكندرية هي «جنات، ومروج وفارندا، وبيتك في النادي».


على أرض الحديقة الدولية بمدخل الإسكندرية يشيد المشروع الأول والذي يحمل اسم «جنات» وذلك بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي ١٠ مليارات جنيه من دون ثمن الأرض والمرافق.


ويضم المشروع حوالي ٣٦٠٠ وحدة سكنية ما بين عمارات سكنية وإسكان فندقي بالإضافة إلى مركز إداري وناد رياضي ومناطق للأنشطة التجارية بمساحة حوالي ٢٦٠ ألف متر مسطح تجاري.


وفى مدخل الإسكندرية من الطريق الزراعي، وعلى مساحة ١٨٢ فداناً بدأ العمل في إنشاء ١١ ألف وحدة سكنية متنوعة المستويات وفندق وناد رياضي واجتماعي.


ويشمل المشروع أيضا أبراجاً إدارية ودور عبادة ومستشفى تخصصي ومدارس لجميع المراحل التعليمية، فضلا عن مناطق للأنشطة التجارية بمساحة حوالي ٢٥٠ ألف متر مسطح تجاري، وذلك بتكلفة ١٥ مليار جنيه.


ويقع مشروع «بيتك في النادي» بشارع ٣٨ بمنطقة سموحة في الإسكندرية ويضم ٣٤٠ وحدة سكنية و٤٣٠٠ متر مسطح تجاري، وذلك بتكلفة ٢ مليار جنيه من دون ثمن الأرض والمرافق.


وعلى جانبي محور المحمودية الجديد، يقع مشروع «فاراندا سموحة» بتكلفة ٤ مليارات جنيه، ويضم ١٤ عمارة ما بين سكنى وفندقي بطاقة إجمالية حوالي ١٤٠٠ وحدة ومسطحات إدارية وترفيهية بمساحة ٦٣٠٠ متر مسطح تجاري.

أراض وبحيرات على «المحمودية»

320 ألف متر مسطح أراضى فضاء ناتجة عن أعمال الردم على محور المحمودية الجديد، فضلا عن 1.5 مليون متر مربع منشآت صناعية لا تعمل بكامل طاقتها.. كل هذه الأراضي تمثل فرصة واعدة لتنفيذ مشروعات تنموية لتغيير وجه الحياة في الإسكندرية.


وتستهدف مبادرة «معا من اجل المستقبل» الاستفادة من فرص الاستثمار في المشروعات ومنها محور المحمودية «شريان الأمل»، والذي يضم مناطق استثمارية كالبحيرات الصناعية الثالث التي تقع على مساحة 17 ألف متر مسطح.


وتضم البحيرات الثانية والثالثة 99 محلا تجاريا بمساحة 4400 متر مسطح، وممرات مشاة علوية وسفلية للتنزه، بإجمالي مسطح استثماري 63.300 متر 2.
 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة