الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية


بعد استقالة عز العرب.. الرقابة المالية تقرر إعادة التداول على أسهم البنك التجاري الدولي

شيماء مصطفى- نرمين سليمان

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 06:56 م


قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إعادة التداول على أسهم البنك التجاري الدولي – مصر، إعتبارا من بداية جلسة تداولات الأحد المقبل، في ضوء قيام البنك بنشر بيان توضيحي حول تعديلات مجلس الإدارة على أن يقوم البنك بإرسالها إلى البورصة لنشرها على شاشات التداول قبل بدء التعاملات.
وكانت هيئة الرقابة المالية قد قد طلبت إيقاف التداول على أسهم البنك التجاري الدولي – مصر قبل بدء تداولات أمس الخميس. 
وأعلن البنك التجاري الدولي –مصر اليوم في بيان له تعيين شريف سمير سامي رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك، خلفا لهشام عز العرب.
وقال شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي، إن البنك سيستمر في ترسيخ مكانته والتأكيد على تنفيذ الممارسات السلمية والفعالة للحوكمة والعمل على دعم مبادرات الدولة والاستمرار في تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميا.
وقفزت أسعار شهادات البنك التجاري الدولي – مصر المتداولة ببورصة لندن خلال تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 15 في المائة لتسجل 4.10 دولار للشهادة، بعد تداول 23 مليون شهادة بقيمة تجاوزت 89 مليون دولار، بعد هبوطها أمس بنسبة 17%.
وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن الهبوط الذي سجلته شهادات البنك التجاري الدولي- مصر أمس ببورصة لندن، كان هبوطا وقتيا، وكان بكميات تداول ضعيفة للغاية لم تتجاوز قيمتها 5 ملايين دولار، وهو ما أكد عدم رغبة المستثمرين في فقدان ما يملكونه من شهادات وأسهم في البنك.

إقرأ أيضاً.. خلفا لهشام عز العرب.. بعد تعيينه رئيسا بالإنابة للبنك التجاري الدولي.. من هو شريف سامي؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة