DDG Nex DDG Nex

فيديو | «DDG Next».. مدمرات الجيل الجديد بالبحرية الأمريكية

وائل نبيل الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 07:25 م

بدأت البحرية الأمريكية، في اتخاذ خطوات جادة في تطوير عدد من المدمرات التابعة لها، وإنتاج مدمرات مطورة من مدمرات الجيل الثاني، سيطلق عليها اسم DDG Nex.

وقال الأدميرال مايكل جيلداي، في الأسبوع الماضي أثناء حديثه في حدث حالة البحرية التابع لـ Defense One، إن المدمرة المستقبلية للبحرية التي يطلق عليها اسم DDG Next من المحتمل أن تكون أصغر من مدمرة Zumwalt، ولكنها ستكون مدججة بالسلاح بمجلة صاروخ أكبر فئة Arleigh Burke.

وأضاف: "هذا ليس ما نذهب إليه فقط، فنحن نتحدث عن سفينة ربما تكون أصغر من "Zumwalt"، وتابع جيلداي: "لا أريد أن أبني وحشًا، لكنني بحاجة إلى مدمرات أقوى وأعمق مما لدينا الآن."

وقد تم تطوير مدمرات الصواريخ الموجهة من طراز Arleigh Burke التابعة للبحرية الأمريكية خلال عهد ريجان، ودخلت الخدمة لأول مرة عندما كان الرئيس جورج بوش الأب في منصبه، ومع إيقاف تشغيل آخر مدمرة من طراز Spruance في عام 2006، كانت Alreigh Burke هي المدمرة الوحيدة النشطة في البحرية الأمريكية حتى تم تكليف فئة Zumwalt في عام 2016.

المدمرة من فئة Zumwalt هي فئة من ثلاث مدمرات صاروخية موجهة للبحرية الأمريكية، مصممة كسفن خفية متعددة المهام، مع التركيز على الهجوم البري.

أما فئة مدمرات الصواريخ الموجهة Arleigh Burke، فهي فئة مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، مبنية حول نظام Aegis Combat System ورادار SPY-1D متعدد الوظائف، الممسوح ضوئيًا وإلكترونياً.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة