وزير الاتصالات خلال الندوة التعريفية بمبادرة بناة مصر الرقمية
وزير الاتصالات خلال الندوة التعريفية بمبادرة بناة مصر الرقمية


وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مبادرة «بناة مصر الرقمية»

وائل نبيل- رضا خليل

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 07:33 م

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة بناة مصر الرقمية، تأتي في إطار التنسيق في الوزارة لبناء كوادر في القطاع قادر علي النهوض به.

وأضاف «طلعت» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أن هذه المبادرات التدريبية تتدرج في تخصصها وتعمقها، وتستهدف تدريب 100 ألف شاب خلال هذا العام.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ذروة هذه المبادرات وأكثرها تعمقا هي مبادرة بناة مصر الرقمية، موضحا أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف ألف شاب من خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسبات من مختلف الجامعات من المتفوقين.

وتابع " طلعت"، أن مبادرة بناة مصر الرقمية هو برنامج تدريبي وتعليمي لمدة عام كامل يتفرغ فيها الطالب، وبنهاية العام يحصل الشاب على درجة الماجستير العملي من إحدى الجامعات الدولية المرموقة التي تم التعاون معها خلال هذا البرنامج.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إلى أن يحصل الطالب أيضا في نهاية العام الدراسي الخاص بمبادرة بناة مصر الرقمية على شهادة تدريب من إحدى الشركات الدولية الكبرى التي نتعاون معها، وكذلك يحصل على شهادة من مؤسسة دولية في بناء القدرات الشخصية في إدارة المشروعات وفن التفاوض وفن القيادة".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة