عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي يُرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا

أحمد نزيه

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 11:16 م

 

رحب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بالاتفاق الموقع، اليوم الجمعة 23 أكتوبر، بين أطراف اللجنة العسكرية المشتركة من حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي لوقف إطلاق النار بشكلٍ دائم في جميع أنحاء ليبيا في العاصمة السويسرية جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن هذا الاتفاق يُمثل خطوة مهمة لحل الأزمة وإنهاء الصراع واستقرار ليبيا، مشيدًا بالروح الإيجابية للأطراف الليبية التي ظهرت في أول اجتماع مباشر استضافته مصر نهاية سبتمبر الماضي، وصولًا إلى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار اليوم برعاية الأمم المتحدة.

وناشد رئيس البرلمان العربي، جميع الأطراف الليبية لمواصلة الجهود واستثمار هذه اللحظة التاريخية من أجل البناء عليها لإنجاح المسار السياسي بما يُسهم في حل الأزمة الليبية حلًا نهائيًا يضمن استقرار ليبيا ووحدة أراضيها ويُحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية والازهار.

وأكد "العسومي"، دعم البرلمان العربي ومساندته لجميع الجهود التي تدعم التسوية السياسية الشاملة في دولة ليبيا التي ترتضيها الأطراف الليبية والشعب الليبي الشقيق بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة