اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

تعرف على خطة وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات البرلمانية

محمد فاروق السبت، 24 أكتوبر 2020 - 03:24 ص

ساعات قليلة ويبدأ المارثون الانتخابي لأعضاء مجلس النواب 2020، وسط تأمين جميع اللجان لتسهيل عملية الانتخابات البرلمانية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

التكليف

وكلف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، القيادات الأمنية بتشكيل غرف عمليات فرعية والتواصل على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة تنفيذ خطط التأمين وسرعة الإخطار بأية أحداث والوجود الميداني الفعال لتوعية القوات والتأكد من استيعابهم للمهام المكلفين بها.

اقرأ أيضا|الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو لحفل خطوبة طفلين بمساكن عين شمس

منظومة تقنية لمتابعة الانتخابات

وتم تدشين منظومة تقنية خاصة لمتابعة الانتخابات، من خلال غرفة عمليات بعدة برامج متطورة تضم بيانات جميع اللجان الفرعية ومراكز الاقتراع في محافظات المرحلة الأولى فضلا عن عملية التأمين الشاملة بجميع أنحاء الجمهورية.


فيديو كونفرانس

وتستعين الغرفة بعدد كبير من برامج الحاسب الآلي عالية الكفاءة والمطورة، للتعامل في فحص البلاغات والشكاوى وفحص المشتبه بهم والكشف عن السيارات المشتبه بها، ووضع تصورات للسيناريوهات الطارئة، في إطار تذليل الصعوبات أمام الناخبين، فضلا عن أن الغرفة تستعين ببرامج اتصال بغرف عمليات مديريات الأمن المنعقدة على مدار الساعة عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس”.

التصوير الفضائى

كما ترتبط الغرفة عبر الحاسب الآلي ببرامج قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة للمرور، ومنظومة الأمن العام، التي تكشف عن أي اتهامات أو معلومات أي شخص على مستوى الجمهورية، على وجه السرعة، وتم دعم غرفة العمليات لمنظومة كاملة من الخرائط المتنوعة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وبرنامج التصوير الفضائي، والخرائط الجغرافية الأمنية، والتي دشنها قطاع تكنولوجيا المعلومات، بحيث يمكن مشاهدة عدد كبير من الكمائن ومداخل المدن والمنشآت الحيوية في بث حي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة