صورة من البرنامج صورة من البرنامج

فيديو | أمين عام «الأطباء»: «نسعى للحصول على معاش استثنائي لشباب المهنة ضحايا كورونا»

رضا خليل السبت، 24 أكتوبر 2020 - 04:31 ص

قال هشام عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في بعض دول أوروبا، مشيرا الى أن الأعداد بدأت ترتفع في مصر ولكن يجب أن نأخذ الاحتياطات الخاصة بكورونا.

وأكد أن الزيادة في الأيام الماضية تبعث شيء من القلق، ولهذا يجب أن نأخذ الاحتياطات الخاصة بكورونا في الشارع والأماكن المغلقة والمستشفيات.

اقرا ايضا .. الصين: تسجيل 28 إصابة بـ«فيروس كورونا» 

وأضاف عبد الحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc ، اليوم الجمعة، أن نقابة الاطباء  تعمل بالتنسيق مع الدولة من أجل صرف معاش ما يقارب 100 ألف جنيه لأسر الشهداء، قائلا: "تم إعفاء أسر الشهداء من الاشتراك الخاص بالمهن الطبية، وأيضا هناك قرار خاص لأسر الشهداء لتيسير الخدمات في أي جهة".

أكمل: "النقابة تسعى مع الدولة ومجلس الوزراء من أجل الحصول على معاش استثنائي لشباب الأطباء من ضحايا فيروس كورونا، كما تعمل حاليا على على الاتفاق مع الجهات المعنية من أجل إعفاء أبنائهم من الرسوم في المدارس والجامعات".

وأوضح عبد الحي أن نقابة الأطباء تعمل على إطلاق موقع لتقديم دورات تدريبية للأطباء وأفراد الطاقم الطبي على كيفية استخدام وسائل الحماية من خلال منصة طبية، معقبا: كورونا كان له سبب في إنشاء مثل هذه المنصات، بالإضافة إلى مبادرة ادعم أطباء مصر.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة