محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر


انتخابات النواب 2020| محافظ البحر الأحمر يؤكد على التنسيق مع كل الهيئات

إبراهيم الشاذلي

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 10:42 ص

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات صحفية، السبت، إنه تم التنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية بالانتخابات وعلى رأسها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والصحة والسكان والهيئة الوطنية للانتخابات، لتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وتوفير المناخ الآمن لهم للإدلاء بأصواتهم بكل حرية، مشيرا إلى أنه تابع مع المحافظين كافة الترتيبات الخاصة بالانتخابات.

وأوضح المحافظ، بأن هناك توجيهات صدرت من الدكتور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن المهمة الرئيسية للمحافظات هي توفير المناخ الآمن وكل سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وأكد حنفي أن المحافظة بكافة هيئاتها ومؤسساتها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات البرلمانية، حيث تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بالحياد تجاه جميع المرشحين وعدم الانحياز لمرشح دون آخر.

انطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.

وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.

وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة