صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتخابات النواب 2020| اتحاد عمال مصر يدعو ملايين العمال للمشاركة

أسامة حمدي

السبت، 24 أكتوبر 2020 - 10:54 ص

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، ونقاباته العامة الـ27، ومؤسساته الاجتماعية والثقافية، واتحاداته المحلية بكافة المحافظات، العمال إلى الخروج للمشاركة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك لممارسة الحق الانتخابي.

وطالب العمال بالتصويت ودعم كل مرشح مدافع بشكل حقيقي عن حقوقهم المشروعة، ومن أجل مظلات تشريعية متزنة تحافظ على حقوق العمال في مواجهة التحديات الراهنة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر اليوم السبت، وصرح محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بأن هناك تكليفات وتوجيهات لكافة الاتحادات المحلية في المحافظات المقرر إجراء المرحلة الأولى من الانتخابات فيها التواصل مع العمال وتسهيل مهمة مشاركتهم كحق دستوري وقانوني ووطني من أجل إدلاء العمال بأصواتهم لصالح كل من يرونه مدافع حقيقي وبوعي عن حقوقهم ويتبني مطالبهم.

وأوضح أن قوة العمل في مصر والتي تصل إلى 30 مليون عامل لن يكون بغريب عليها المشاركة بوعي وفعالية واختيار الأصلح واستكمالها لدور هؤلاء الملايين من العمال في دعم ومساندة الدولة المصرية على مدار التاريخ لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، إضافة إلى دورها كدرع للدولة في العملية الإنتاجية.

وينطلق اليوم السبت من الساعة  التاسعة صباحا مارثون أول أيام التصويت بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، حيث تفتح اللجان أبوابها على مدى يومين في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وكانت قد أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في أبهى صورها حيث تم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

اقرأ أيضا:

انتخابات النواب | من ينافس من في القوائم الانتخابية؟

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة