انتخابات النواب2020 انتخابات النواب2020

انتخابات النواب2020| التنمية المحلية: توفير جميع التيسيرات للناخبين

أحمد عبدالرحيم السبت، 24 أكتوبر 2020 - 11:16 ص

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن  وزير التنمية المحلية اطمأن على الجاهزية مع المحافظين بـ14 محافظة للجاهزية بالنسبة للمقرات الانتخابية والعمليات اللوجستية والتنسيق مع وزارة الدفاع والداخلية والإسكان والسكان والصحة.


وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، أن الوزارات جميعها تعمل بالتنسيق معا لتسهيل كل التيسيرات للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، متمنيا أن يكون عرسا انتخابيا وديمقراطيا بالصورة اللائقة المشرفة لمصر.

وأشار، إلى أن هناك حوالي 10 آلاف و140 لجنة انتخابية في انتخابات مجلس النواب على أربع قوائم بقطاعين شمال ووسط جنوب الصعيد وغرب الدلتا والإسكندرية والبحيرة ومطروح، لافتا إلى أن الأمور مستقرة حتى الآن.

وانطلق صباح اليوم، السبت 24 أكتوبر، تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين. 

ويتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي، وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

 

 
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة