المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر

انتخابات النواب2020| الإقبال على التصويت يفوق كل الاستحقاقات السابقة بالأقصر

أحمد عبدالرحيم السبت، 24 أكتوبر 2020 - 11:56 ص

قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن كل لجان انتخابات مجلس النواب فتحت في مواعيدها المحددة لاستقبال الناخبين بمحافظة الأقصر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في تغطية خاصة على قناة صدى البلد، للمرحلة الأولى من انتخابات النواب في 14 محافظة، أن هناك إقبال شديد من قبل المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في بعض المناطق، متوقعا أن تكون نسبة التصويت مرتفعة.

وأوضح المستشار مصطفى ألهم، أن الإقبال اليوم يفوق نسبة الإقبال في انتخابات الشيوخ وربما يفوق كل الاستحقاقات السابقة.

واختتم محافظ الأقصر، أنه تم اتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية والالتزام يالإجراءات الاحترازية، عند دخول لجان الانتخابات منى قبل المواطنين، لافتا إلى وجود مندوب من الصحة في كل لجنة.

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.

وتجرى العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.

وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة