جانب من الانتخابات جانب من الانتخابات

انتخابات النواب 2020| زحام على اللجان فى دوائر سوهاج 

خالد حسن السبت، 24 أكتوبر 2020 - 12:46 م

شهدت أغلب اللجان الانتخابية، وعددها ١٠٨١ لجنة فرعية بمحافظة سوهاج، منذ الصباح الباكر، زحاما واقبالا كبيرا على التصويت، وسط حالة من  الحماس من الناخبين على المشاركة فى العملية الانتخابية.

وضمت لجنة ٦٣ قرية العتامنة مركز طما التابعة للدائرة الرابعة، مركزي طهطا وجهينة، زحاما غير مسبوقا من الناخبين بسبب ترشح ٣ من أبناء القرية النائب السابق بدر صقر وحمدى المسعودى وممدوح هاشم، وقام المستشار هيثم رفاعة رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين، بالتباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وفى لجان قرية الصفيحة غرب طهطا، توافد الناخبون على اللجان منذ الثامنة صباحا، قبل بدء فتح اللجان، وتطوع عدد من الشباب بتأجير عدد من سيارات الميكروباص لنقل كبار السن والسيدات إلى مقار اللجان.

وترأس اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، غرفة العمليات الرئبسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الانتخابات وتلقى البلاغات،  وصرح المحافظ أن جميع اللجان انتظمت في المواعيد المحددة وسط تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا ومنع التزاحم بين الناخبين.

وأضاف أن عدد الناخبين بلغ ٣ ملايين و٧٤ ألف ناخب وناخبة، وعدد المراكز الانتخابية ٦٨٨ مركزا واللجان الفرعية ١٠٨١ لجنة، وعدد المرشحين ١٤٨ مرشحا يتنافسون على ١٤ مقعدا فرديا ٢٦ مرشحا يتنافسون على قائمتين من اجل مصر ونداء مصر فى ٨ دوائر يمثلون ١١ مركزا ومدينة و٣ أحياء.

شاهد ايضا :- خاص.. انتخابات النواب 2020| وزير التنمية المحلية يكشف كيفية مشاركة مصاب كورونا

 

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة