معرض فنان الديكور" أنسي أبو سيف معرض فنان الديكور" أنسي أبو سيف

افتتاح معرض فنان الديكور"أنسي أبو سيف" بمهرجان الجونة السينمائي

محمد قناوي السبت، 24 أكتوبر 2020 - 12:52 م

افتتح  ظهر اليوم السبت بمهرجان الجونة السينمائي، معرض لمصمم المناظر الكبير أنسي ابو سيف في الثانية عشرة صباحا وبحضور انتشال التميمي مدير المهرجان والفنان المغربي سيعد تغماوي ولمنتجة ليالي بدر وضم المعرض نماذج لرسومات اشهر الافلام التي صمم ديكوراتها منها : "اسكندرية كمان وكمان ؛عرق البلح ، مواطن ومخبر وحرامي  ، الصعاليك؛ ارض الخوف؛ عيون لا تنام، ، المسافر؛ القبطان ، طالع النخل ، الكنز؛ علاء الدين ، اليوم الاخير لطومان باي ، ومسلسل الجماعة " كما تضمن المعرض الجوائز والتكريمات التي حصل عليها خلال مشواره
وقد تسلم مهندس الديكور الشهير أنسي أبو سيف، جائزة للإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي خلال حفل افتتاح  الدورة الرابعة التي اقيمت مساء امس الجمعة  تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، خلال افتتاح النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.
وأثناء تسلمه الجائزة، قال أبو سيف: "مش لاقي كلام أقوله الحقيقة، ومعرفش اصلا أتكلم أنا ممكن أرسم. أنا بشكر المهرجان أنهم أدوا جايزة للمطبخ بتاع السينما، الجايزة دي لمهنة من أهم المهن في السينما اللي هو الديكور أو المنظر".
وأضاف، أن السبب فيما وصل إليه الآن من مسيرة فنية مشرفة كان بفضل العمال والفنانين الذين عملوا معه، وللمخرجين أيضا الذين تعلم منهم الكثير. واختتم بأن الفضل الحقيقي يعود لصاحبه الذي علمه الكثير في هذه المهنة، وهو المخرج الراحل شادي عبد السلام، وحرص على إهداء الجائزة لروحه.

إقرأ ايضا|هل يصوّت نجوم مهرجان الجونة في انتخابات «النواب»؟


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة