صورة من البرنامج صورة من البرنامج

فيديو| بيومي: 35 ألف شخص متوسط عدد الحضور بمعرض الإسكندرية

أحمد عبدالرحيم السبت، 24 أكتوبر 2020 - 01:24 م

علق إسلام بيومي، مدير المعارض بـالهيئة المصرية العامة للكتاب، على ما حققه معرض الإسكندرية للكتاب من نجاح، قائلًا إن الهيئة كانت قد جهزته وعرضت الفكرة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من أجل عودة المعارض الداخلية، ولم تكن متوقعة أن يحقق نجاحا كبيرًا كالذي حققه.

وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن الجمهور استوعب الإجراءات الاحترازية والوقائية التي طبقتها الهيئة، وتدفق بشكل كبير، كما حقق المعرض نسبة مبيعات كبيرة. 

وتابع «المعرض كان ناجحا بكل المقاييس، كنا قلقون، لكن المصريين كانوا متشوقون لعودة المعارض مرة أخرى، لأن معرض الإسكندرية لم ينظم منذ عام بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا». 

ولفت مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى أن الناشرين قالوا إنهم حققوا نسب مبيعات كبيرة دون الإعلان عنها على وجه التحديد كما هي العادة، مضيفا "الهيئة العامة للكتاب حققت نسبة مبيعات كبيرة قاربت بيع 20 ألف إصدار، وكان متوسط حضور الجمهور للمعرض نحو 35 ألف زائر خلال أيام افتتاحه، ونعتبر هذا المعرض بروفة للمعرض الكبير". 

وأشار بيومي، إلى أن البلاد تشهد في الفترة الحالية عقد معرضي المنصورة والسويس، ضمن المعارض النوعية للهيئة، سواء معارض كبرى يشارك فيها الناشرون او معارض تخص إصدارات هيئة الكتاب فقط مع إصدارات وزارة الثقافة، معقبا "نجهز الآن لمعرض الأوبرا الأول للكتاب في ساحة الأوبرا".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة