انتخابات نواب 2020 انتخابات نواب 2020

انتخابات البرلمان 2020| إقبال ملحوظ على اللجان الانتخابية في أسوان

مصطفي وحيش السبت، 24 أكتوبر 2020 - 01:49 م

شهدت لجان الانتخابات بمحافظة أسوان فى يومها الأول إقبالا ملحوظا من الناخبين على صناديق الأقتراع خاصة في القرى والنجوع.

وشهدت المدن إقبالا كبيرا من الناخبين خلال الثلاث ساعات الأولى من بدء عملية الاقتراع، وقبل أن ترتفع درجة الحرارة.


وفي الدائرة الأولى والتي يتنافس على مقعديها 34مرشحا، والتي تضم مركز ومدينة أسوان ومركز ومدينة دراو ومدينة أبوسمبل السياحية، شهدت اللجان الانتخابية إقبالا ملحوظا من الناخبين خاصة في القرى والأحياء الشعبية، وكان للنساء النصيب الكبر في التوافد والتزاحم أمام اللجان الانتخابية .


وشهدت اللجان الانتخابية بالدائرة الثانية ومقرها مركز ومدينة نصر النوبة ويتنافس على مقعدها 13 مرشح إقبالا كثيفا من الناخبين خاصة من كبار السن والسيدات .


وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز ومدينة كوم أمبو ويتنافس على مقعدها 13 مرشحا، فقد شهدت إقبالا كثيفا خاصة في قرى ونجوع مركز كوم أمبو، بينما شهدت المدينة إبالا متوسطا من الناخبين .


وفي الدائرة الرابعة والتي تضم مركز ومدينة أدفو ويتنافس على مقعدها 24 مرشحا، فقد شهدت إقبالا متوسطا فى القرى والنجوع بينما كان الإقبال ضعيفا فى المدينة .


وشهدت لجان الانتخابات بمحافظة أسوان، قيام فرق صحية تابعة لمديرية الشئون الصحية. بتوقيع الكشف الطبى على الناخبين ضمن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض المزمنة "سكر وضغط" بكل اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة .


يذكر أن جميع اللجان الانتخابية بأسوان والبالغ عددها373 لجنة موزعة على 4 دوائر أفتتحت  أبوابها لأستقبال الناخبين البالغ عددهم مليون و39 ألف و51 ناخبا.فى تمام التاسعة صباحا . ولم تتلقى لجنة العمليات أى شكاوى بخصوص سير العملية الأنتخابية .


وشهدت اللجان تأمين مكثف من قبل رجال الشرطة وتم توفير سيارات أسعاف وحريق بجوار اللجان .كما تم مراعاة الأجراءات الأحترازية وتوفير الكمامات الطبية للناخبين .
ومن جانب أخر أتخذت محافظة أسوان أجرارات أحترازية ووقائية مشددة وقامت بتطهير وتعقيم اللجان والمناطق المحيطة بها.  وتركيب بوابات للتعقيم أمامها. علاوة على توفير المطهرات والصابون. والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا


 وتوفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة. بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة. فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية، وتجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة أسوان، وغرف عمليات فرعية لتحقيق التواصل والتنسيق .وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

شاهد ايضا :- انتخابات النواب 2020| محافظ الإسكندرية يحث الشباب للإدلاء بأصواتهم

 


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة