رئيس البرلمان العربي رئيس البرلمان العربي

انتخابات النواب 2020| فيديو.. رئيس البرلمان العربي يزور اللجان

عبدالعال نافع السبت، 24 أكتوبر 2020 - 01:55 م

زار وفد البرلمان العربي، برئاسة النائب عادل عبدالرحمن العسومي، منذ قليل، إحدى لجان الانتخابات البرلمانية، يرافقه نواب 9 دول، لمتابعة سير العملية الانتخابية لمجلس النواب 2020.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» بالعملية الانتخابية ومدى الشفافية في التعامل مع الناخبين، وقيام كافة الجهات في الدولة بتوفير الإمكانيات اللازمة لتظهر انتخابات النواب بهذا الشكل.

وأشار العسومي، إلى أن دور البرلمان العربي هو متابعة الديمقراطية، وتوضيح السلبيات والإيجابيات، للتعامل معها، كما أكد أن هناك تعاون كبير مع مصر في كافة الجوانب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل. 
 

 

شاهد ايضا :- انتخابات النواب2020| تعرف على خطوات التصويت في العملية الانتخابية


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة